الرئيسية / اقتصاد / عقب دعم الاحتياطي الأمريكي.. عملة “بيتكوين” ترتفع 9% لتصل أعلى مستوى في قرابة أسبوعين

عقب دعم الاحتياطي الأمريكي.. عملة “بيتكوين” ترتفع 9% لتصل أعلى مستوى في قرابة أسبوعين

الشرق اليوم – ارتفعت عملة “البيتكوين” الرقمية اليوم السبت، إلى أعلى مستوياتها منذ منتصف أيلول؛ مدعومة بعوامل منها موسمية إلى جانب تعليقات داعمة من رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي، جيروم باول.

وقال باول في شهادة بالكونغرس إن “مجلس الاحتياطي الاتحادي ليس لديه نية لحظر العملات المشفرة”، مضيفا أن “هذا الشهر عادة ما يكون شهرا إيجابيا بالنسبة للأصول الرقمية، بينما كان أيلول في السنوات السابقة من الفترات السلبية للقطاع”.

وارتفعت “البيتكوين” في أحدث تعاملات 9% إلى 47742 دولارا، وإذا حافظت العملة على المكاسب، فستكون في طريقها لتحقيق أكبر مكاسبها اليومية بالنسبة المئوية منذ منتصف حزيران الماضي.

كذلك ارتفعت العملتان الأصغر “إيثر” و”إكس.آر.بي”، اللتان تميلان إلى اقتفاء أثر تحركات “البتكوين”، 10% تقريبا إلى 3294 دولارا و8.2% إلى 1.0299 دولار على الترتيب.

من جانب آخر اعتبر بنك الشعب الصيني المركزي، الأسبوع الماضي أن كل التعاملات المالية التي تجري بالعملات الرقمية غير قانونية.

وقال البنك في بيان، إن “النشاطات التجارية المرتبطة بالعملات الافتراضية هي نشاطات مالية غير قانونية”، مضيفا أنها “تهدد بشكل خطير ضمانة أصول الأشخاص”.

وأوضح أنه سيتم “التحقيق مع المخالفين بارتكاب تهم جنائية وفقا للقانون”.

المصدر: وكالات 

شاهد أيضاً

لماذا يتمسك بوتين باتهام أوكرانيا في هجوم موسكو؟

الشرق اليوم- على الرغم من إعلان تنظيم “داعش خراسان”، رسمياً مسؤوليته عن الهجوم الذي أوقع …