الرئيسية / الرئيسية / CNN: إنتاج كوريا الشمالية لصواريخ فرط صوتية قد يغير المعادلة العسكرية في المنطقة

CNN: إنتاج كوريا الشمالية لصواريخ فرط صوتية قد يغير المعادلة العسكرية في المنطقة

الشرق اليوم– أفاد خبراء اليوم الخميس، أنه إذا نجحت كوريا الشمالية في إنتاج ونشر سلاح تفوق سرعته سرعة الصوت، فإن ذلك بإمكانه تغيير المعادلة العسكرية في المنطقة، وذلك حسبما نقلت شبكة CNN.

وبحسب الخبراء، فإن الصاروخ الفرط صوتي، الذي أعلنت بيونغ يانغ أنها اختبرته يوم الثلاثاء، لديه القدرة على أن يكون أحد أسرع الأسلحة وأكثرها دقة في العالم، كما يمكن أن يكون مزودا برأس حربي نووي.

وفي حين أن المواصفات الدقيقة للصاروخ الكوري الشمالي Hwasong-8 الذي تفوق سرعته سرعة الصوت غير معروفة حتى الآن. ويمكن للصواريخ المزودة بمركبات انزلاقية تفوق سرعة الصوت أن تطير بسرعة تصل إلى 20 ضعف سرعة الصوت، ويمكن أن تكون شديدة المناورة أثناء الطيران، مما يجعل إسقاطها شبه مستحيل، وفقا للخبراء.

وقال ليونيل فاتون، الأستاذ المساعد في جامعة ويبستر في سويسرا والباحث في جامعة ميجي باليابان: “إذا كان هذا صحيحا، فهذا يعني أن أنظمة الدفاع الصاروخي الكورية الجنوبية واليابانية ستصبح ضعيفة”.

فيما شدد درو تومسون، المسؤول السابق بوزارة الدفاع الأمريكية، على أن “صاروخا تفوق سرعته سرعة الصوت يمكنه هزيمة أنظمة الدفاع الصاروخي المتقدمة، كما أنه يغير قواعد اللعبة إذا كان محملا برأس نووي”.

المصدر: CNN

شاهد أيضاً

الحرب حطمت أحلام الشباب السودانيين لكنها لم تطفئ آمالهم

الشرق اليوم– عندما اندلعت “الثورة” عام 2018 في السودان لم يكن عمر عوشاري يتخيل أنه …