الرئيسية / اقتصاد / السودان: رئيس مجموعة البنك الدولي يبدأ زيارة رسمية للبلاد

السودان: رئيس مجموعة البنك الدولي يبدأ زيارة رسمية للبلاد

الشرق اليوم – أفادت وزارة الخارجية السودانية فى بيان اليوم الخميس، بأن رئيس مجموعة البنك الدولي، ديفيد مالباس، بدأ زيارة رسمية للسودان تستغرق يومين.

وأوضحت الوزارة أنه من المقرر أن يلتقي خلالها برئيس مجلس السيادة السوداني، الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، ورئيس الوزراء، عبدالله حمدوك.

وأضافت الخارجية السودانية، أن هذه الزيارة تؤكد التزام مجموعة البنك الدولي بمساعدة حكومة السودان على التغلب على تحديات البناء، وإعادة الإعمار والتنمية في البلاد، وصولاً إلى قيام عملية تحوُّل ديمقراطي سلمي ومستدام.

من جانبه وصف وزير المالية السوداني، جبريل إبراهيم، عقب اجتماع عقده مع مالباس اليوم، على صفحته في “فيسبوك”، زيارة رئيس البنك الدولي بأنها “إحدى الخطوات الهامة نحو استعادة علاقات البلاد بالمؤسسة المالية الدولية وتصفية الديون الخارجية”، مضيفا: “سوف ننخرط في إجتماعات مكثفة في اليومين المقبلين لنتباحث حول السبل المثلى للاستفادة من البنك الدولي، بما يحقق مصالح الشعب السوداني”.

وأعرب مالباس في تغريدة عبر “تويتر” عن استعداد البنك الدولي لدعم جهود السودان الرامية إلى مكافحة الفقر وتفعيل النمو الاقتصادي وتحسين ظروف معيشة المواطنين.

المصدر: وكالة الأنباء السعودية “واس” + أسوشيتد برس

شاهد أيضاً

صعود أسعار النفط متأثرة بهبوط الدولار

الشرق اليوم- ارتفعت أسعار النفط، متأثرة بهبوط الدولار إلى أدنى مستوياته خلال أكثر من أسبوع، …