الرئيسية / الرئيسية / تونس: سعيّد يكلف نجلاء بودن بتشكيل الحكومة

تونس: سعيّد يكلف نجلاء بودن بتشكيل الحكومة

الشرق اليوم – كلف الرئيس التونسي، قيس سعيّد، اليوم الأربعاء، نجلاء بودن رمضان، بتشكيل الحكومة التونسية.

وقال سعيد، في مقطع مصور نشرته الرئاسة التونسية “قررت تكليفكم بتشكيل حكومة جديدة وسيكون هذا لأول مرة إمرأة تتولى رئاسة الحكومة حتى نهاية هذه التدابير الاستثنائية”.

وأضاف “سنعمل معا في المستقبل بإرادة وعزيمة ثابتة للقضاء على الفساد والفوضى التي عمت الدولة في عدد من المؤسسات”، مشيرا إلى أن “هناك صادقون وصادقات يعملون ليلا نهارا ولكن هناك من هم على نقيض هؤلاء يعملون على إسقاط الدولة”.

وتابع: “نتحمل اليوم مسؤولية تاريخية وستكون هذه اللحظة تاريخية أول مرة إمرأة تتولى رئاسة الحكومة هذا شرف لتونس وتكريم للمرأة التونسية وتأكيد على أن المرأة قادرة على القيادة بنفس القدر من النجاح والرؤية التي يملكها الرجل”.كما تمنى سعيد لرئيسة الحكومة الجديدة التوفيق، وطالبها بتقديم اقتراحات لأعضاء الحكومة في أقرب وقت، كما تنص الإجراءات الاستثنائية، وأضاف: “إننا أضعنا من الوقت الكثير ولا بد من العمل بسرعة (..) وأرجو أن يكون المجلس متجانسا يعمل أولا على مقاومة الفساد وهذه عملية مقدمة على كل عمل (..) سنعمل بدون هوادة على مقاومة الفساد ثم الاستجابة لمطالب التونسيين والتونسيات في حقوقهم الطبيعية التعليم والصحة والنقل وفي الحياة الكريمة”.

ونجلاء بودن رمضان، من مواليد 1958، ولاية القيروان وهي أستاذة تعليم عالي في المدرسة الوطنية للمهندسين بتونس مختصّة في علوم الجيولوجيا، تشغل حاليا خطّة مكلفة بتنفيذ برامج البنك الدولي بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

وتمّ تعيينها مديرة عامة مكلفة بالجودة بوزارة التعليم العالي سنة 2011.

كما شغلت منصب رئيسة وحدة تصرف حسب الأهداف بالوزارة ذاتها، وكُلّفت بمهمة بديوان وزير التعليم العالي السابق شهاب بودن سنة 2015.

وهي أوّل امرأة تتولّى منصب رئيسة حكومة في تاريخ تونس.

المصدر: موزاييك اف ام + سبوتنيك

شاهد أيضاً

كيف انكسر “مخلب النسر” الأمريكي في إيران؟

الشرق اليوم- رافق سوء الحظ خطة “مخلب النسر” الأمريكية لتحرير الرهائن في إيران في أبريل …