الرئيسية / الرئيسية / سوريا: الكشف عن حصيلة القصف “المجهول” على منطقة غرب الفرات

سوريا: الكشف عن حصيلة القصف “المجهول” على منطقة غرب الفرات

الشرق اليوم– أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، الييوم الثلاثاء، نقلاً عن مصادر من مناطق النفوذ الإيراني غرب الفرات، قولها إن القصف الجوي الذي حصل الليلة الماضية في المنطقة، أدى إلى إصابة 12 شخصا على الأقل من الميليشيات الموالية لإيران، وهم من جنسية غير سورية.

وأوضحت المصادر أن القصف أدى إلى “تدمير منصات لصواريخ أرض-أرض إيرانية الصنع، كانت الميليشيات التابعة لإيران قد نصبتها بمنطقة المزارع الواقعة ببادية الميادين والتي تعد أكبر تجمع للميليشيات في المنطقة”.

وأضافت أنه تم نقل الجرحى “إلى مستشفى الشفاء التابع للميليشيات ضمن مدينة الميادين”، وسط إجراءات أمنية واستنفار للميليشيات في المنطقة.

 وأفاد المرصد، مساء الاثنين، بأن طائرة مجهولة قصفت مناطق على الحدود السورية العراقية، قرب مدينة البوكمال، بالتزامن مع قصف آخر في مدينة الميادين في ريف دير الزور.

وقال المرصد إن انفجارات دوت في المنطقة الحدودية بين سوريا والعراق قرب مدينة البوكمال، التي تتمركز فيها ميليشيات إيرانية، نتيجة قصف بطائرة مجهولة.

وأضاف أن هذا القصف، تزامن مع “دوي انفجارات عنيفة في منطقة المزارع قرب مدينة الميادين في ريف دير الزور، نتيجة قصف من طائرة مجهولة الهوية على مواقع للميليشيات الإيرانية في منطقة غرب الفرات في سوريا”.

وأشار المرصد إلى أن “منطقة المزارع تتخذها الميليشيات الإيرانية مركزا لتدريب المقاتلين والمنتسبين الجدد”.

المصدر: الحرة

شاهد أيضاً

كيف انكسر “مخلب النسر” الأمريكي في إيران؟

الشرق اليوم- رافق سوء الحظ خطة “مخلب النسر” الأمريكية لتحرير الرهائن في إيران في أبريل …