الرئيسية / عربي دولي / عقب تأكيد الرئيس الأذربيجاني استعداد بلاده لإطلاق حوار حول ترسيم الحدود مع أرمينيا.. خارجية باكو تعلن عزمها تطبيع العلاقات مع يريفان

عقب تأكيد الرئيس الأذربيجاني استعداد بلاده لإطلاق حوار حول ترسيم الحدود مع أرمينيا.. خارجية باكو تعلن عزمها تطبيع العلاقات مع يريفان

الشرق اليوم – أعلنت وزارة الخارجية الأذربيجانية في بيان اليوم الاثنين، أن باكو جاهزة لتطبيع العلاقات مع يريفان.

وجاء في البيان “إن أذربيجان جاهزة لتطبيع العلاقات مع أرمينيا على أساس المراعاة الكاملة لمبادئ القانون الدولي وخاصة سيادة ووحدة الأراضي وحرمة الحدود الدولية. وندعو أرمينيا لاحترام هذه المبادئ الأصلية وتنفيذ التزاماتها الدولية بهدف ضمان السلام والأمن والازدهار في المنطقة”.

الرئيس الأذربيجاني يؤكد تسوية النزاع في قره باغ

من جانب آخر قال رئيس أذربيجان، إلهام علييف، من منبر الأمم المتحدة أثناء دورة الجمعية العامة، إن “أذربيجان قامت بتسوية النزاع الذي استمر 30 عاما، بطرق عسكرية ودبلوماسية، واستعادت وحدة أراضيها والعدالة التاريخية”.

وأضاف أن “نزاع قره باغ أصبح من الماضي”، وأن الوحدة الإدارية قره باغ الجبلية قد حلت في أذربيجان، حيث تم تحويلها إلى منطقتي قره باغ وزنغيزور الشرقية الاقتصاديتين.

وتابع أنه لم ير ردود فعل إيجابية من قبل أرمينيا على المقترحات لتوقيع معاهدة السلام، مؤكدا استعداد باكو لإطلاق الحوار حول ترسيم الحدود والاعتراف المتبادل بسيادة ووحدة أراضي البلدين.

المصدر: نوفوستي

شاهد أيضاً

الجيش الإسرائيلي يستهدف مواقع تابعة لحزب الله

الشرق اليوم- أغار الجيش الإسرائيلي، مساء أمس السبت، على عدة مواقع تابعة لحزب الله في …