الرئيسية / الرئيسية / حول النووي الإيراني.. رئيس الوزراء الإسرائيلي يؤكد أن إيران تجاوزت الحدود الحمراء

حول النووي الإيراني.. رئيس الوزراء الإسرائيلي يؤكد أن إيران تجاوزت الحدود الحمراء

الشرق اليوم- ذكر رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت، اليوم الاثنين، أن إيران تجاوزت “كل الخطوط الحمراء” في برنامجها النووي وتعهد بألا تسمح إسرائيل لطهران بامتلاك سلاح نووي، وجاء ذلك خلال أولى كلماته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وقال بينيت إن إيران تسعى للهيمنة على الشرق الأوسط “تحت مظلة نووية”، مضيفا: أن “الكلمات لا توقف أجهزة الطرد المركزي ولن نسمح لإيران بامتلاك سلاح نووي”.

من جهة أعلن السفير الإسرائيلي لدى الأمم المتحدة، جلعاد أردان، أن الولايات المتحدة وقوى عالمية أخرى تدرس بشكل متزايد “خطة بديلة” لوقف برنامج النووي الإيراني في حال فشلت المفاوضات في إحياء الاتفاق النووي، مشيرا إلى أن “الصورة العامة” للعالم ستتغير إذا لم تعد إيران إلى الاتفاق.

وفي تصريح لإذاعة الجيش الإسرائيلي، قال “في السابق كانت هناك فرصة بنسبة 80 في المئة لعودة إيران إلى الاتفاق النووي، وقد انخفض هذا الرقم اليوم إلى حوالي 30 في المئة”.

وشدد السفير على أن “خطاب رئيس الوزراء الإسرائيلي يثير الاهتمام دائما”، وأشار إلى أن “القضية الإيرانية المطروحة على أجندة الإدارة الأمريكية والتصويت في الكونغرس على تمويل القبة الحديدية ستكون مرتبطة بشكل كامل هذه المرة بخطاب رئيس الوزراء”.

وذكر جلعاد أردان أن “النية ستكون تقديم مساهمة إسرائيل على الساحة الدولية، والتحيز الموجود ضدنا في المؤسسات الدولية، وعلى رأسها الأمم المتحدة، وبالطبع الخطر الوجودي الإيراني المتزايد”.

المصدر: سبوتنيك

شاهد أيضاً

صعود أسعار النفط متأثرة بهبوط الدولار

الشرق اليوم- ارتفعت أسعار النفط، متأثرة بهبوط الدولار إلى أدنى مستوياته خلال أكثر من أسبوع، …