الرئيسية / اقتصاد / “بيتكوين” تصعد بالرغم من حظر بنك الشعب الصيني لتداول العملات الرقمية

“بيتكوين” تصعد بالرغم من حظر بنك الشعب الصيني لتداول العملات الرقمية

الشرق اليوم – ارتفع سعر العملة الرقمية المشفرة “بيتكوين”، اليوم الاثنين، مع هدوء تأثيرات حظر بنك الشعب الصيني لتداول العملات الرقمية بالكامل.

هذا وتأثرت العملات الرقمية منذ يوم الخميس الماضي، بعد أن واصل بنك الصين الشعبي حملته القمعية على تعدين العملات المشفرة، ومنع تعامل شركات التشفير مع عملاء من البر الرئيسي في الصين.

وقال البنك، إن جميع الأنشطة المتعلقة بالتشفير غير قانونية في الصين، بما في ذلك الخدمات مثل تقديم تداول الأصول الرقمية والمقاصة، وإصدار الأصول الرقمية والمشتقات.

وعند الساعة (9:59 ت.غ)، تم تداول سعر أكبر عملة رقمية مشفرة في العالم على ارتفاع بنسبة 0.53 بالمئة على أساس يومي إلى 43572 دولار للبتكوين.

وبلغت القيمة السوقية للعملة 821.21 مليار دولار، بإجمالي 18.827 مليون وحدة متداولة من إجمالي 21 مليون وحدة مطروحة للتداول.

كما ارتفعت العملات الرقمية الأخرى منها العملة ” إيثيريوم” ثاني أكبر عملة رقمية في العالم من حيث القيمة السوقية بعد بيتكوين، بنسبة 3.21 بالمئة إلى 3092 دولارا، بإجمالي قيمة سوقية 364.27 مليار دولار.

وارتفعت عملة “تيثير” بنسبة 0.03 بالمئة لتصل إلى دولار واحد، وسجلت قيمتها السوقية 70.65 مليار دولار.

وارتفعت القيمة السوقية لإجمالي العملات الافتراضية حول العالم، إلى 1.953 تريليون دولار، موزعة على 9461 عملة افتراضية، يجري تداولها من خلال 412 منصة.

المصدر: الأناضول 

شاهد أيضاً

Forbes: أوروبا تضع نفسها بين فكي كماشة أزمة طاقة غير مسبوقة

الشرق اليوم- قالت مجلة “فوربس” الأمريكية، إن أوروبا وضعت نفسها بين فكي كماشة أزمة طاقة …