الرئيسية / الرئيسية / عبد اللهيان: ركزت خلال وجودي في نيويورك على توسيع نطاق تجارة طهران الدولية وسبل العودة إلى الاتفاق النووي

عبد اللهيان: ركزت خلال وجودي في نيويورك على توسيع نطاق تجارة طهران الدولية وسبل العودة إلى الاتفاق النووي

الشرق اليوم – قال وزير الخارجية الإيراني، أمير حسين عبد اللهيان، إنه ركز أثناء وجوده في نيويورك في الجمعية العامة للأمم المتحدة، على توسيع نطاق تجارة طهران الدولية.

وأوضح الوزير “تركيزنا كان على عدة قضايا؛ الأولى تنمية التعاون التجاري والاقتصادي والتركيز على التجارة الدولية مع الدول”، ووعد عبد اللهيان، بحدوث “أمور جيدة إن شاء الله تعالى في هذا المجال في البلاد في المستقبل ليس البعيد”.

وفيما يتعلق بالاتفاق النووي، قال إنه ناقش مع الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، كيفية عودة إيران إلى الاتفاق النووي، مشيرا إلى أن نقاشاته امتدت مع كل من وزير الخارجية الفرنسي، ونظيريه الألماني والبريطاني، إضافة إلى مقابلته المندوب الأعلى للسياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي، حول الموضوع ذاته.

وأضاف “لقد تطرقنا بصراحة إلى سلوك الأمريكيين خاصة في الاجتماع المغلق للرؤساء ومدراء مراكز الفكر والأبحاث الأمريكيين وأساتذة العلاقات الدولية في أمريكا”، مشيرا إلى تأكيده أن “السياسة الخارجية للجمهورية الإسلامية الإيرانية تسودها الصلابة والحكمة والمنطق، فيما يسود التسرع واللامنطق سلوك متخذي القرار في البيت الأبيض الأمريكي”.

وتابع عبد اللهيان، “بطبيعة الحال فقد أعلنا هذا الأمر صراحة في أمريكا بأننا سنحكم على أساس السلوك العملي للأمريكيين، وأن رسائلهم المتناقضة التي تنقل لنا عبر القنوات الإعلامية أو الدبلوماسية ليست المعيار لقرارنا النهائي”.

المصدر: وكالة “إرنا” الإيرانية

شاهد أيضاً

كيف ينظر الأمريكيون إلى نتنياهو؟

الشرق اليوم- أفاد استطلاع للرأي أن 53 بالمئة من الأميركيين لديهم ثقة ضئيلة أو معدومة …