الرئيسية / رياضة / مونديال “الفوتسال”.. المغرب يكتب التاريخ

مونديال “الفوتسال”.. المغرب يكتب التاريخ

الشرق اليوم- بلغ المنتخب المغربي الدور ربع النهائي، للمرة الأولى بتاريخه، في النسخة التاسعة من بطولة العالم لكرة الصالات (فوتسال)، المقامة في ليتوانيا، بعد فوزه على فنزويلا 3-2، الأربعاء.

وسجل اللاعب سفيان المسرار الأهداف الثلاثة في الدقائق 2 و9 و31، فيما سجل خيسوس فيامونتي (7) وميلتون فرانسيا (33) هدفي فنزويلا.

وبعدما بلغ الدور ثمن النهائي، تابع بطل أفريقيا والعرب مشواره في ثالث مشاركة له بالمونديال، بعد نسختي 2012 و2016.

وخلافا لمشاركتيه المخيبتين السابقتين عندما خرج خالي الوفاض بثلاث هزائم في كل منها، حافظ المنتخب المغربي على سجله خاليا من الخسارة في النسخة الحالية، وحقق فوزه الثاني على التوالي بعد الأول على جزر سليمان في دور المجموعات، مقابل تعادلين مع تايلاند والبرتغال بطلة أوروبا في الدور الأول أيضا.

وضرب المغرب موعدا في ربع النهائي الأحد المقبل، مع البرازيل حاملة الرقم القياسي في عدد الألقاب بالمسابقة (5 أعوام 1989 و1992 و1996 و2008 و2012)، أو اليابان، ومن المقرر أن يلتقي المنتخب البرازيلي والياباني في مباراة، الخميس.

وأعرب مدرب المغرب هشام الدكيك عن سعادته بتأهل منتخب بلاده، وقال “الحمد لله على هذا، تأهلنا ووصلنا إلى هذا المستوى، نحن الآن مع الثمانية العمالقة في المسابقة، هذا تتويج لجهد وعمل كبيرين من جميع الفعاليات الكروية في المغرب”.

وتابع “كان هدفنا بلوغ الدور ثمن النهائي لمحو خيبة المشاركتين السابقتين، حيث لم تكن الاستعدادات جيدة خلافا للنسخة الحالية، ونجحنا إلى حد كبير في رهاننا، ونتمنى أن نواصل المغامرة”.

وبخصوص إمكانية مواجهة البرازيل في الدور المقبل، قال الدكيك “ليس لدينا ما نخسره في المباريات المقبلة، وسنخوضها وكأنها مباريات فاصلة، سنستعد جيدا وسنقاتل ولن نستسلم كي نظهر للعالم أننا تأهلنا عن جدارة واستحقاق وليس عن طريق الصدفة”.

وتابع “سنقف ندا للند أمام أي منافس سنواجهه في البطولة”.

وبات المغرب ثاني منتخب عربي وأفريقي يبلغ ربع نهائي المسابقة العالمية بعد مصر في النسخة الأخيرة، قبل أن تخرج بعد خسارتها أمام الأرجنتين (صفر-5)، والتي توجت باللقب لاحقا.

وبلغت مصر ثمن النهائي أيضا في عامي 2000 في مشاركتها الثانية على التوالي في المونديال، و2012 في مشاركتها الخامسة. وخرجت مصر من الدور الأول للنسخة الحالية.

المصدر: الحرة

شاهد أيضاً

مدرب إسبانيا مستاء من تصرفات جماهير ريال مدريد

الشرق اليوم– عبر لويس دي لا فوينتي مدرب منتخب إسبانيا عن استيائه وغضبه الشديد من …