الرئيسية / عربي دولي / اليمن: “أنصار الله” تعلن بسط سيطرتها على محافظة البيضاء عقب عملية “فجر الحرية”

اليمن: “أنصار الله” تعلن بسط سيطرتها على محافظة البيضاء عقب عملية “فجر الحرية”

الشرق اليوم – أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة التابعة لجماعة “أنصار الله”، العميد يحيى سريع، اليوم الخميس، استكمال السيطرة على محافظة البيضاء وسط اليمن، بعد استعادة مناطق واسعة من المحافظة إثر عملية عسكرية نفذتها ضد الجيش اليمني التابع للحكومة المعترف بها دولياً.

وقال المتحدث “نجحت قواتنا في استكمال تحرير ما تبقى من مناطق في محافظة البيضاء وذلك خلال عملية (فجر الحرية) التي استهدفت بالدرجة الأولى ما تبقى من أوكار لعناصر ما يسمى بالقاعدة وداعش المرتبطة بتحالف العدوان”.

وأضاف “تم تحرير مديريتي الصَومعة ومسورة وأجزاء من مديرية مُكيراس بمساحة إجمالية تقدر بـ 2700 كم مربع خلال 48 ساعة، وبهذه العملية النوعية تكون محافظة البيضاء قد تحررت بشكل كامل”.

وتابع المتحدث “خلال تقدم قواتنا للقضاء على العناصر التكفيرية شن طيران العدوان أكثر من 30 غارة في محاولة لدعم تلك العناصر وإيقاف التقدم”.

وقال إن “القوة الصاروخية وسلاح الجو المُسير نفذوا 10 عمليات استهدفت مواقع العدو خلال عملية (فجر الحرية)”.

وأضاف “أسفرت عملية (فجر الحرية) عن وقوع قرابة 230 من العناصر التكفيرية ومرتزقة العدوان ما بين قتيل ومصاب وأسير، بواقع 70 قتيلاً و120 جريحاً و40 أسيرا خلال العملية”. مشيرا إلى “تدمير وإعطاب 10 مدرعات وآليات مختلفة واغتنام عتاد عسكري كبير والسيطرة على 7 معسكرات للتكفيريين، وتحرير عدد من المواطنين الذين كانوا معتقلين لدى العناصر التكفيرية خلال عملية (فجر الحرية)”.

المصدر: سبوتنيك

شاهد أيضاً

زيلينسكي يؤكد أن أوكرانيا والولايات المتحدة بدأتا العمل على اتفاق أمني

الشرق اليوم- أكد الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي، مساء أمس الاثنين، بعد مكالمة هاتفية مع نظيره …