الرئيسية / عربي دولي / رئيس مجلس النواب الليبي يتهم حكومة الوحدة الوطنية بعدم تنفيذ الاستحقاقات الموكلة إليها

رئيس مجلس النواب الليبي يتهم حكومة الوحدة الوطنية بعدم تنفيذ الاستحقاقات الموكلة إليها

الشرق اليوم- اتهم رئيس مجلس النواب الليبي، عقيلة صالح، اليوم الأربعاء، حكومة الوحدة الوطنية، بعدم تنفيذ الاستحقاقات التي أوكلت إليها، مؤكدا أن ردودها على المساءلة لم تكن مقنعة لأعضاء مجلس النواب.

واعتبر صالح، أن “ما قام به الدبيبة في ميدان الشهداء تحريض للمواطنين ولغط ولكن الليبيين يعون ذلك جيدا”، مشددا على ضرورة عمل الحكومة على تنفيذ استحقاقاتها.

وعن الادعاءات بوجود تلاعب في التصويت على سحب الثقة، قال صالح: “لم نحسب طلبات سحب الثقة التي وصلتنا من 11 نائبا تغيبوا عن جلسة اليوم، ولكن الحكومة منذ بدايتها وهي حكومة تسيير أعمال ولكنها لم تنفذ الاستحقاقات التي أوكلت إليها وحادت عن مهامها المتمثلة في توحيد المؤسسات ومحاربة كورونا وتقديم الخدمات للمواطنين، ونفذت عقود طويلة الأجل مع دول خارجية بما يقارب 84 مليار في فترة وجيزة خلال 6 أشهر”.

واتهم صالح الحكومة بالتقصير وتبديد الأموال، مضيفا أنه وفق بيانات المصرف المركزي، فإن مصروفات الحكومة 51 مليارا ولكنها وقعت عقودا مع دول خارجية تقدر بـ 84 مليارا.

وختم بالقول: “لا يوجد حجة للحكومة حتى لا تقوم بواجباتها تجاه الشعب الليبي وعلى حكومة الدبيبة تنفيذ كل القرارات التي اتخدتها بالداخل بما يخدم الشعب الليبي”، مشيرا إلى أنها ستبقى تقوم بتسيير الأعمال وتوفير كل متطلبات المواطنين.

وكان رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية عبد الحميد الدبيبة، حث مؤيديه على التظاهر يوم الجمعة المقبل للتعبير عن رفض قرار مجلس النواب سحب الثقة من حكومته.

وصوت البرلمان الليبي، أمس الثلاثاء، على سحب الثقة من حكومة الدبيبة بتأييد 89 نائبا من أصل 113 نائبا حاضرين في مدينة طبرق، وفق ما أفاد المتحدث باسم المجلس عبد الله بليحق.

المصدر: سبوتنيك

شاهد أيضاً

مرشح جديد ضد بايدن وترامب

الشرق اليوم- كشفت قناة “WFAA” التلفزيونية بأن مواطنا أمريكيا غير راض عن المرشحين التقليديين في …