الرئيسية / أخبار العراق / العراق: ثلاث ضربات مدمرة تستهدف مواقع لتنظيم “داعش” في كركوك

العراق: ثلاث ضربات مدمرة تستهدف مواقع لتنظيم “داعش” في كركوك

الشرق اليوم- أعلنت خلية الإعلام الأمني في العراق، في بيان لها اليوم الأربعاء، أن طائرات القوة الجوية نفذت “ثلاث ضربات مدمرة” استهدفت مواقع لتنظيم داعش الإرهابي في كركوك شمال البلاد، وفقا لما ذكرت وكالة الأنباء الرسمية، “واع“.

وذكر بيان الخلية، أنه “بتخطيط وإشراف من قبل قيادة العمليات المشتركة، وبتنسيق مع الاستخبارات العسكرية وخلية الاستهداف التابعة الى قيادة العمليات المشتركة ، نفذت طائرات القوة الجوية العراقية ثلاث ضربات مدمرة في وادي شاي ضمن قاطع عمليات كركوك، بواسطة طائرات سوخوي 25، استهدفت خلالها أوكار للإرهابيين”.

وتابع البيان “فيما نفذت طائرات (إف-16) ضربات أخرى، أجهزت فيها على ما تبقى من هذه الأوكار”.

وأشار إلى أنه “شوهدت أعمدة الدخان تتصاعد وأصوات انفجارات مدوية في المكان”.

من جانب أعلنت مديرية الاستخبارات العسكرية العراقية  الإطاحة بمن كان يشغل منصب “وزير الزراعة”  في تنظيم داعش خلال عملية أمنية في محافظة الأنبار.  

وأوضحت المديرية في بيان “بإشراف مباشر من مدير الاستخبارات العسكرية وبعملية نوعية استباقية تميزت بدقة المعلومة الاستخبارية والمتابعة المستمرة وبكمين محكم لشعبة الاستخبارات العسكرية في الفرقة العاشرة، تمكنت على إثرها المفارز المذكورة من الإطاحة بأحد الارهابيين المهمين في منطقة البو فراج ب‍الرمادي الأنبار” والذي كان يشغل منصب ما يسمى بـ”وزير الزراعة” في تنظيم داعش. 

ولم يذكر البيان اسم القيادي الداعشي ولكن أوضح أنه كان قد “فر هاربا خارج المحافظة (الأنبار) أثناء معارك التحرير ليعود إليها مؤخرا ويقع في قبضة رجال الاستخبارات العسكرية بوقت قياسي”.

ولفت البيان إلى  ذلك القيادي “من المطلوبين البارزين للقضاء بموجب المادة ٤ إرهاب”.

المصدر: واع

شاهد أيضاً

رئيس مجلس الوزراء العراقي يستقبل أعضاء كتلة الصدارة البرلمانية

الشرق اليوم– التقى رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، مساء أمس الأربعاء، أعضاء كتلة …