الرئيسية / عربي دولي / عقب حصول حكومته على ثقة البرلمان.. ميقاتي يستقبل سفراء فرنسا والأردن وأمريكا

عقب حصول حكومته على ثقة البرلمان.. ميقاتي يستقبل سفراء فرنسا والأردن وأمريكا

الشرق اليوم – استقبل رئيس الحكومة اللبناني، نجيب ميقاتي، في السراي الحكومي ببيروت اليوم الثلاثاء، السفيرة الفرنسية لدى لبنان، آن غريو، ثم التقى السفير الأردني لدى لبنان، وليد الحديد، تليه سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية لدى لبنان، دوروثي شيا.

وقد تم خلال اللقاءات الثلاثة تقديم التهنئة بتشكيل الحكومة الجديدة ونيلها ثقة المجلس النيابي، ثم تم عرض للأوضاع في لبنان والمنطقة، إضافة إلى العلاقات الثنائية.

كذلك استقبل ميقاتي، وفدا من غرفة التجارة الدولية برئاسة، وجيه البزري.

وقال البزري، إن “الزيارة هي لتهنئة الرئيس ميقاتي وتمنينا له التوفيق والنجاح في مهمته، كما وضعنا أنفسنا كقطاع خاص بتصرفه من أجل المساعدة في المشاريع التي تحتاج إلى دراسة، وهو أكد العمل على تنظيم ورش عمل من أجل التعاون”.

وأضاف “المهم هو العمل على تثبيت بقاء رجال الأعمال وعائلاتهم في لبنان، وطمأننا الرئيس ميقاتي أنه في القريب العاجل، أي خلال الأسابيع المقبلة، سنلمس المزيد من الثقة بالبلد للبقاء فيه، وأهم الأمور التي يجب معالجتها هي الأمور الحياتية من كهرباء ومواصلات واتصالات ومدارس”.

وتابع “هناك أمور أساسية ورئيسية سيباشر رئيس الحكومة تنفيذها فورا، وسيلمس المواطن اللبناني أن هناك تقدما في هذه الخطوات، ونحن لدينا ثقة بالرئيس ميقاتي وحكومته ونتمنى أن نشهد نتائج ايجابية بأسرع وقت”.

المصدر: وكالة الأنباء السعودية “واس” + قناة “الجديد” اللبنانية

شاهد أيضاً

اجتماع مرتقب بين الرئيس الأمريكي وملك الأردن

الشرق اليوم- يعقد الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم الاثنين، مع الملك الأردني عبد الله الثاني، …