الرئيسية / اقتصاد / الإمارات ترحب بمسؤولين من قطر وتركيا في مؤتمر جاستيك الدولي للغاز الطبيعي

الإمارات ترحب بمسؤولين من قطر وتركيا في مؤتمر جاستيك الدولي للغاز الطبيعي

الشرق اليوم- وصل مسؤولو الطاقة في قطر وتركيا ومئات المديرين التنفيذيين الآخرين، اليوم الثلاثاء، إلى دبي للمشاركة في أضخم معرض لصناعة الغاز الطبيعي في العالم.

وخرج وزير النفط الإماراتي من قاعة اجتماعات مزدحمة إلى جانب وزير الطاقة القطري، في أول زيارة من نوعها منذ فرض الإمارات وثلاث دول عربية أخرى مقاطعة على قطر في 2017.

كما حضر نائب وزير الطاقة التركي، التي كانت بلاده على خلاف مماثل مع الإمارات بشأن دعم الحكومة التركية للجماعات الإسلامية في الشرق الأوسط.

لم يشهد مؤتمر الثلاثاء أي ذكر للخلافات السياسية التي طال أمدها. وبدلا من ذلك، ضجت القاعات بالحديث عن أهمية الغاز الطبيعي في التحول الوشيك للطاقة في العالم. وجاء المعرض في وقت يستعد فيه قادة العالم لقمة مناخية مهمة للأمم المتحدة في غلاسكو نوفمبر.

وصرح وزير الطاقة القطري، سعد الكعبي، قائلا: “نعتقد أن الغاز سيكون بالتأكيد جزءا من الحل … أعتقد أننا بحاجة إلى التكاتف للتأكد من إمكانية تحقيق هذه المهمة الضخمة التي بدأناها. قطر موطن بعض أضخم احتياطيات الغاز في العالم”.
  
وعندما سأله عدد كبير من المراسلين عن العائد الاقتصادي لتحسن العلاقات مع الإمارات، قال الكعبي بصورة مقتضبة: “علاقتنا جيدة مع الإمارات وأي اتفاقات تجارية نقوم بها … لن تتم مناقشتها”.

المصدر: أسوشييتد برس

شاهد أيضاً

Forbes: أوروبا تضع نفسها بين فكي كماشة أزمة طاقة غير مسبوقة

الشرق اليوم- قالت مجلة “فوربس” الأمريكية، إن أوروبا وضعت نفسها بين فكي كماشة أزمة طاقة …