الرئيسية / اقتصاد / العراق: مشروع استثمار الغاز في حقلي الناصرية والغراف سيوفر 200 مليون قدم مكعب في اليوم

العراق: مشروع استثمار الغاز في حقلي الناصرية والغراف سيوفر 200 مليون قدم مكعب في اليوم

الشرق اليوم – كشف عاصم جهاد، المتحدث باسم وزارة النفط العراقية، عن تفاصيل مشروع استثمار الغاز المصاحب للعمليات النفطية في حقلي الناصرية والغراف بمحافظة ذي قار قائلا، إن “المشروع يعد أحد المشاريع التي تعمل عليها وزارة النفط منذ فترة ليست بالقصيرة، حيث إنه من أهم المشاريع في قطاع استثمار الغاز المصاحب للعمليات النفطية وتحويله إلى طاقة مفيدة ترفد المحطات الكهربائية”.


وأضاف المتحدث، أن “المشروع سيوفر 200 مليون قدم مكعب قياسي في اليوم”، مبينا أن “العقد أبرم مع شركة بيكر هيوز التي عملت منذ مطلع هذا العام بإعداد التصاميم حيث إنها ستنشئ معملا لاستثمار الغاز في محافظة ذي قار”.


وتابع أن “المشروع سيوفر أيضا فرص عمل للمقاولين المحليين والمواطنين”، مؤكدا أنه “سيدخل حيز التنفيذ خلال 30 شهرا”.


وأشار المتحدث إلى أن “الغاز المستثمر في هذا المشروع سيسد جزءا من الحاجة المحلية لمحطات الطاقة الكهربائية”، منوها بأن “العراق يستورد حاليا 750 مليون قدم مكعب قياسي باليوم لسد الحاجة المحلية من الغاز”.


وقال إن “الوزارة لديها مشاريع عدة لاستثمار الغاز، منها مجموعة مشاريع ستنفذ من قبل شركة توتال والتي ستوفر تقريبا 600 مليون قدم مكعب قياسي باليوم، وسبق ذلك عقد مع الشركة الصينية الحكومية لاستثمار الغاز في محافظة ميسان، فضلا عن مشاريع في محافظة البصرة، كلها ستوفر كميات جيدة من الغاز للبلد”.


الجدير بالذكر أن وزارة النفط أعلنت أمس الأحد، عن إطلاق مشروع استثمار الغاز في حقلي الناصرية والغراف.

المصدر: وكالة الأنباء العراقية “واع”

شاهد أيضاً

تراجع أسعار النفط

الشرق اليوم- انخفضت أسعار النفط بشكل طفيف، في التعاملات المبكرة الثلاثاء، بعدما ساهمت محادثات وقف …