الرئيسية / الرئيسية / بعد التجارب الصاروخية.. كوريا الشمالية تتهم واشنطن بـ”الكيل بمكيالين”

بعد التجارب الصاروخية.. كوريا الشمالية تتهم واشنطن بـ”الكيل بمكيالين”

الشرق اليوم- اتهمت بيونغ يانغ، اليوم الجمعة، الولايات المتحدة بـ”الكيل بمكيالين” وحمّلت ازدواجية المعايير لدى واشنطن مسؤولية جمود محادثات الملف النووي، وذلك بعد أيام على إجراء كل من الكوريتين تجارب إطلاق صواريخ.

فقد أجرت سيول تجربة إطلاق ناجحة لصاروخ بالستي من غواصة الأربعاء، لتصبح سابع دولة في العالم تملك هذه التكنولوجيا. وقبل ساعات من ذلك أطلقت كوريا الشمالية المسلحة نوويًا صاروخين باتجاه البحر.

ودانت واشنطن، حليفة سيول، إطلاق بيونغ يانغ الصاروخين، ورأت فيه “انتهاكا لقرارات عدة لمجلس الأمن الدولي يمثل تهديدا لجيران كوريا الشمالية” ودول أخرى، كما نقلت وكالة الصحافة الفرنسية.

ونددت وكالة الأنباء الكورية الشمالية الرسمية بتصريحات واشنطن لتبنيها “ازدواجية في التعامل” بـ”السكوت على الخطوة الكورية الجنوبية”، في إشارة إلى إطلاق سيول الصاروخ البالستي من غواصة. واعتبرت أن “ازدواجية التعامل” من جانب واشنطن “عقبة أمام حل قضية شبه الجزيرة الكورية وعامل مساهم في تأجيج التوتر”.

يذكر أن كوريا الشمالية تخضع لعقوبات دولية على خلفية برامجها للأسلحة النووية والصواريخ البالستية، والتي تقول إنها ضرورية للدفاع عن نفسها أمام أي غزو أميركي محتمل.

ومحادثات الملف النووي مع الولايات المتحدة متوقفة منذ انهيار قمة في هانوي عام 2019 بين الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أونغ والرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، على خلفية التنازلات المطلوبة من بيونغ يانغ مقابل تخفيف العقوبات.

المصدر: صحيفة الشرق الأوسط

شاهد أيضاً

ماكرون يدعو لمناقشة عناصر الدفاع الأوروبي بما في ذلك الأسلحة النووية

الشرق اليوم– أعرب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون عن استعداده لبدء النقاش حول إقامة دفاع أوروبي …