الرئيسية / أخبار العراق / خلال لقائه شيخ الأزهر.. الحلبوسي يؤكد أن العراق يعوّل كثيرا على هذه الزيارة

خلال لقائه شيخ الأزهر.. الحلبوسي يؤكد أن العراق يعوّل كثيرا على هذه الزيارة

الشرق اليوم – التقى رئيس مجلس النواب العراقي، محمد الحلبوسي، اليوم الخميس، شيخ الأزهر الشريف، أحمد الطيب، في القاهرة.

وأكد الحلبوسي، خلال اللقاء أن بلاده تعول كثيرا على زيارة شيخ الأزهر للعراق، معتبرا هذه الزيارة إذا ما تمت، بـ”التاريخية”.

كما أكد أن “مشاكل المنطقة تحتاج إلى إرساء ثقافة الحوار وتوحيد الشعوب وإعلاء القيم الدينية ليسود التسامح والإخاء وتستقر الأوطان، وهناك خطوات جادة اليوم بالعراق لضمان أمنه واستقرار”، مشيرا إلى أن “العراق يعول كثيرًا على زيارة شيخ الأزهر للعراق وستكون زيارة تاريخية لدعم العلاقات الأخوية بين القاهرة وبغداد، وكذلك مع الأزهر الشريف الذي يرعى طلاب العراق وأئمته ولا يتأخر عن دعمنا بمنهجه وفكره المعتدل ومواقفه المشرفة”.

من جانبه أكد الطيب، أن الأزهر وطلابه وشيوخه تربطهم علاقة وثيقة بالعراق هي علاقة الأخوة والعروبة والإسلام والعلم، وسيرة علماء العراق الأفذاذ موجودة في كل مناهجنا ومحاضراتنا نظرًا لجهودهم العلمية وما قدموه في خدمة علوم الدين واللغة العربية.

وأضاف أنه “يتطلع كذلك لهذه الزيارة، ويتوق لرؤية بلد ومدن لطالما تعلق بفكر شيوخها وعلمائها وجهودهم في خدمة العلم والدعوة، وأنه يهتم بتوسيع برنامج زيارته للعراق بحيث يشمل اللقاء مع مختلف طوائف الشعب العراقي ومعالم العراق التاريخية”، لافتا إلى أن “وحدة الأمة وتلاحمها مقصد من مقاصد الإسلام وليس أمامنا إلا هذا الطريق من أجل الأمن والاستقرار والرخاء”.

المصدر: وكالة الأنباء العراقية “واع”

شاهد أيضاً

البرلمان العراقي ينشر جدول أعمال جلسة اليوم الثلاثاء

الشرق اليوم- أعلنت الدائرة الإعلامية لمجلس النواب العراقي، جدول أعمال جلسة اليوم الثلاثاء. وذكرت الدائرة …