الرئيسية / الرئيسية / السيسي يستقبل بينيت في زيارة هي الأولى إلى مصر ويدعوه إلى التجاوب مع جهود تحقيق السلام

السيسي يستقبل بينيت في زيارة هي الأولى إلى مصر ويدعوه إلى التجاوب مع جهود تحقيق السلام

الشرق اليوم- دعا الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، أمس الاثنين، إلى “الحفاظ على التهدئة بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي”.

وأكد الرئيس المصري، دعم بلاده لجهود تحقيق السلام الشامل بالشرق الأوسط، استناداً إلى حل الدولتين، وعلى أساس قرارات الشرعية الدولية.

واستقبل السيسي، أمس، بمدينة شرم الشيخ، رئيس الوزراء الإسرائيلي، نفتالي بينيت، في زيارة هي الأولى من نوعها منذ أكثر من 10 سنوات، في محاولة لدفع عملية السلام، حيث طالب السيسي تل أبيب بـ”التجاوب مع الجهود التي تجري في هذا الصدد”.

وحضر مباحثات شرم الشيخ الثنائية من مصر كل من سامح شكري وزير الخارجية، وعباس كامل رئيس المخابرات العامة، بينما حضر من الجانب الإسرائيلي الدكتور إيال حولاتا رئيس مجلس الأمن القومي، والفريق أول آلي جيل السكرتير العسكري لرئيس الوزراء، وشيمريت مئير كبيرة المستشارين، والسفيرة الإسرائيلية بالقاهرة.

ووفق المتحدث الرسمي للرئاسة المصرية، فإن تم خلال الجلسة بحث تطورات العلاقات الثنائية في مختلف المجالات، فضلاً عن مستجدات الأوضاع على الساحتين الإقليمية والدولية، خاصة ما يتعلق بالقضية الفلسطينية.

وأشار الرئيس المصري إلى “أهمية دعم المجتمع الدولي جهود مصر لإعادة الإعمار بالمناطق الفلسطينية، بالإضافة إلى ضرورة الحفاظ على التهدئة بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، لا سيما مع تحركات مصر المتواصلة لتخفيف حدة التوتر بين الجانبين بالضفة الغربية وقطاع غزة”.

المصدر: صحيفة الشرق الأوسط

شاهد أيضاً

جماعة “أنصار الله” تعلن عن مقتل وأسر المئات من الجيش اليمني وعناصر من “القاعدة” و”داعش”

الشرق اليوم – أعلنت جماعة “أنصار الله” اليمنية عن مقتل وأسر المئات من الجيش اليمني …