الرئيسية / عربي دولي / بينيت يلوم نتنياهو على “فضيحة جلبوع”

بينيت يلوم نتنياهو على “فضيحة جلبوع”

الشرق اليوم- أشاد رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت، بإعادة اعتقال أربعة من الفلسطينيين الستة الذين هربوا من سجن جلبوع الأسبوع الماضي.

 وألمح بينيت إلى مسؤولية حليفه السابق سلفه في رئاسة الحكومة بنيامين نتنياهو، قائلا: إن “بعض أجهزة الدولة مرت بحالة تدهور في أدائها على مدار السنوات الأخيرة”، متعهداً بإخضاعها “لعمليات إصلاح”.

وقال بينيت، في مستهل الاجتماع الأسبوعي لحكومته أمس: “ألقت أجهزة الأمن القبض على أربعة من الإرهابيين الذين فروا من سجن جلبوع، وأود الإشادة بجميع الجهات التي ساهمت في إنجاز هذا العمل”.

 وأكد على أن الجهد الرامي لإعادة الاثنين الآخرين مستمر، متوجهاً بالشكر “للمواطنين الذين تصرفوا بالمسؤولية المدنية والمسؤولية العامة وأبلغوا الشرطة”.

وأعلن الاتفاق مع وزير الأمن الداخلي بار ليف، على تشكيل لجنة تحقيق للوقوف على الحيثيات المرتبطة بحادث الهروب … والقيام بتحقيق شامل وجدي.

ونفى بينيت صحة تقارير إخبارية تحدثت عن إعادة العمل بآلية إرسال المنحة القطرية لقطاع غزة عبر حقائب تحمل المنحة نقدا، مؤكداً أن تلك المنحة تصل للمحتاجين في قطاع غزة بواسطة كوبونات عبر آلية بمشاركة الأمم المتحدة.

إلى ذلك، واصلت القوى الأمنية الإسرائيلية البحث عن الأسيرين اللذين ما زالا طليقين أيهم كممجي ومناضل انفيعات وكلاهما عضو في حركة “الجهاد الإسلامي”، فيما تعتقد السلطات أن واحداً منهما على الأقل فر إلى شمال الضفة الغربية، من حيث يتحدر جميع الأسرى الستة.

المصدر: صحيفة الجريدة

شاهد أيضاً

كوريا الشمالية تؤكد أن المساعدات الأمريكية لأوكرانيا لن توقف تقدم الجيش الروسي

الشرق اليوم- أفاد نائب وزير الخارجية الكوري الشمالي إيم تشون إيل، مساء أمس الثلاثاء، بأن …