الرئيسية / عربي دولي / سلطنة عُمان: وزير الخارجية يعلن عن اقتراب استئناف المحادثات اليمنية

سلطنة عُمان: وزير الخارجية يعلن عن اقتراب استئناف المحادثات اليمنية

الشرق اليوم – أعلن وزير الخارجية العُماني، بدر بن حمد بن حمود البوسعيدي، اليوم الأحد، خلال حوار مع “قناة العربية”، عن سعي بلاده إلى تقريب وجهات النظر في الأزمة اليمنية، معربا عن تفاؤله بدفع المفاوضات السياسية.

وقال البوسعيدي، “نحن قاب قوسين من دفع العملية السياسية اليمنية”، نافيا رفض جماعة “أنصار الله” للجهود العُمانية.

وشدد الوزير على اقتراب استئناف المحادثات السياسية، مؤكدا وجود قناعات قوية بوقف الحرب اليمنية ودفع المسار السياسي، مشيرا إلى وجود تنسيق مستمر وجيد وإيجابي، مع المبعوثين الأمريكي والأممي إلى اليمن، موضحا أن هناك تطابقا في وجهات النظر حول ما يجب فعله، ما يشكل عاملا مساعدا على حلحلة العقد.

وأكد البوسعيدي، أن السعودية وسلطنة عُمان تمثلان ثقلا وعمقا استراتيجيا متبادلا بحكم موقعهما الجغرافي، مشيرا إلى وجود احترام وثقة كبير متبادلة على مستوى القيادة والحكومة والشعبين.

من جانب آخر عين الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، هانز غروندبرغ، مبعوثاً خاصاً إلى اليمن، خلفاً للبريطاني مارتن غريفيث، الذي تولى منصب منسق الشؤون الإنسانية والإغاثة في حالات الطوارئ بالمنظمة الدولية.

ورحبت كل من السعودية، وسلطنة عُمان، بتعيين الأمم المتحدة الدبلوماسي السويدي، هانز غروندبرغ، مبعوثا خاصا إلى اليمن، خلفا لغريفيث.

المصدر: سبوتنيك

شاهد أيضاً

أميركا تنقل أصولها الجوية من الإمارات إلى قطر

الشرق اليوم– تقوم وزارة الدفاع الأميركية “البنتاغون”، بنقل طائرات مقاتلات نفاثة، وطائرات مسيرة مسلحة وطائرات …