الرئيسية / عربي دولي / الجيش الإسرائيلي يشن غارات جوية على قطاع غزة

الجيش الإسرائيلي يشن غارات جوية على قطاع غزة

الشرق اليوم- قام الجيش الإسرائيلي، صباح الأحد، بشن عدة غارات جوية استهدفت وسط قطاع غزة، في أعقاب إطلاق قذائف صاروخية قطاع غزة على منطقة الغلاف.

واستهدفت الطائرات الإسرائيلية بعدة غارات مواقع للمقاومة على مدخل مخيم المغازي وسط قطاع غزة، كما أغارت على هدف شرق مخيم البريج، وهذا وفقا لما نقلته وسائل إعلام فلسطينية عن مصادر أمنية وميدانية.

وفي وقت سابق، مساء أمس السبت، دوت صافرات الإنذار في عدة بلدات في منطقة غلاف غزة، أبرزها سديروت وشعار هنيغف، حيث أسقطت المنظومة الدفاعية الإسرائيلية “القبة الحديدية” صاروخا واحدا، على الأقل، من بين عدة صواريخ أطلقت من القطاع.

يشار إلى أن كتائب القسام، الذراع العسكرية لحركة حماس، قد أعلنت، في وقت سابق اليوم السبت، أنها ستضع الإفراج عن الأسرى الستة الذين هربوا من سجن جلبوع، ضمن صفقة تبادل قادمة مع الجانب الإسرائيلي.

وقال أبو عبيدة، الناطق باسم “كتائب القسام”، في مقطع مصور له، نشره عبر حسابه على تطبيق “تلغرام”، إن قرار قيادة “القسام” والمقاومة بأن صفقة تبادل قادمة لن تتم إلا بتحرير “الأسرى الستة”.

وتمكن 6 من الأسرى الفلسطينيين من الفرار من سجن جلبوع، الشديد الحراسة شمالي إسرائيل، الاثنين الماضي، ومنذ مساء أمس الجمعة، تمكنت قوات الأمن الإسرائيلي من إعادة اعتقال 4 منهم.

المصدر: سبوتنيك

شاهد أيضاً

رئيس أركان الجيش الإسرائيلي: نستعد لهجوم في الشمال

الشرق اليوم– خلال جولة تقييمية للوضع على الحدود اللبنانية، أمس الأربعاء، أعلن رئيس أركان الجيش …