الرئيسية / الرئيسية / “طالبان” تطالب واشنطن برفع أسماء أعضاء حكومتها من القائمة السوداء والبيت الأبيض لا يعتزم الإقرار بالحكومة الحالية

“طالبان” تطالب واشنطن برفع أسماء أعضاء حكومتها من القائمة السوداء والبيت الأبيض لا يعتزم الإقرار بالحكومة الحالية

الشرق اليوم – قال المتحدث باسم حركة “طالبان” ذبيح الله مجاهد، في بيان، إن استمرار إدراج أعضاء الحكومة المؤقتة بالإضافة إلى أعضاء شبكة حقاني على القائمة السوداء الأمريكية، انتهاكا لاتفاق الدوحة.

وأضاف مجاهد، “هناك تصريحات لمسؤولي وزارة الدفاع الأمريكية بأن بعض أعضاء حكومة الإمارة الإسلامية أو أفراد عائلة حقاني مدرجون على القائمة السوداء الأمريكية وأنهم مستهدفون، وتعتبر الإمارة الإسلامية هذا الموقف انتهاكًا واضحًا لاتفاقية الدوحة”.

وتابع أن “هذا الموقف ليس في مصلحة الولايات المتحدة أو أفغانستان”، مشيرا إلى أن “عائلة حقاني تنتمي إلى الإمارة الإسلامية وليس لها اسم منفصل أو هيكل تنظيمي منفصل”.

وشدد المتحدث على ضرورة حذفهم من القوائم السوداء للأمم المتحدة والولايات المتحدة، مشيرا إلى أن “أمريكا ودول أخرى تدلي بمثل هذه التصريحات الاستفزازية وتحاول التدخل في الشؤون الداخلية لأفغانستان، وأن الإمارة الإسلامية تدينها بأشد العبارات”.

البيت الأبيض لا يعتزم الاعتراف بحكومة “طالبان”

من جانب آخر قالت المتحدثة باسم البيت الأبيض، جين بساكي، إن الولايات المتحدة لا تعتزم الإقرار بحكومة “طالبان” في أفغانستان.

وأضافت بساكي “هذه حكومة مؤقتة، لا أحد في هذه الإدارة، لا الرئيس ولا أي شخص في فريق الأمن القومي قد يقترح أن طالبان عضو في المجتمع العالمي يحظى بالتقدير والاحترام”.

وتابعت “لم تكسب طالبان ذلك بأي شكل من الأشكال، ولم نقيم الأمر على هذا النحو أبدا”.

المصدر:  وكالات 

شاهد أيضاً

أبو مرزوق يصرح بأن قادة حماس سيتوجهون إلى الأردن إذا غادروا قطر

الشرق اليوم- كشف عضو المكتب السياسي لحماس موسى أبو مرزوق، أن الأردن سيكون الوجهة المقبلة …