الرئيسية / الرئيسية / مندوب أفغانستان لدى الأمم المتحدة يصف الحكومة الأفغانية الجديدة بأنها ليست شاملة و”جبهة المقاومة الوطنية” تطالب بمحاسبة طالبان

مندوب أفغانستان لدى الأمم المتحدة يصف الحكومة الأفغانية الجديدة بأنها ليست شاملة و”جبهة المقاومة الوطنية” تطالب بمحاسبة طالبان

الشرق اليوم – قال مندوب أفغانستان لدى الأمم المتحدة، غلام إسحاقزي، في كلمة ألقاها أثناء اجتماع للجمعية العامة، إن الحكومة التي أعلنت حركة “طالبان” عن تشكيلها “ليست شاملة”.

وأضاف “لقد أعلنت طالبان اليوم تشكيلة الحكومة الجديدة.. ويمكن وصفها بأي أوصاف لكنها ليست شاملة”.

وتابع “ندعو جميع أعضاء الأمم المتحدة إلى مساعدتنا في دفع ثقافة السلام في أفغانستان. نطلب منكم التمسك برفض الإمارة الإسلامية، كي تتحمل طالبان المسؤولية عن انتهاكاتها للقواعد الدولية في مجال حقوق الإنسان، وكذلك أن تصروا على حكومة شاملة. نطلب منكم رسم خط أحمر لا يتزعزع فيما يتعلق بحقوق النساء والفتيات”.

جبهة المقاومة الوطنية تطالب الأمم المتحدة بمحاسبة حركة “طالبان”

من جانبها دعت “جبهة المقاومة الوطنية” في أفغانستان الأمم المتحدة، لمحاسبة حركة “طالبان” على “الجرائم ضد المدنيين”.

وأدانت الجبهة هجمات “طالبان” واسعة النطاق والمتعمدة على المدنيين في ولاية بنجشير.

واتهمت “جبهة المقاومة الوطنية” حركة “طالبان” بأنها أطلقت حملة “المجازر” ضد المدنيين في الولاية بعد “الهزيمة في العديد من المواجهات مع قوات جبهة المقاومة الوطنية”.

وأضافت أن هناك “أدلة كثيرة على أن جرائم الحرب التي ترتكبها الجماعة تقترب من الإبادة الجماعية”.

كما دعت المجتمع الدولي والأمم المتحدة والمنظمات الدولية “لمحاسبة “طالبان” وداعميها الأجانب على الجرائم التي ترتكبها ضد المدنيين العزل”.

المصدر: تاس + روسيا اليوم 

شاهد أيضاً

انتعاش قطاع السياحة في النمسا وانخفاض التضخم

الشرق اليوم- أكدت هيئة الإحصاء النمساوية، تقديراتها الأولية بشأن تراجع معدل التضخم الذي انخفض إلى …