الرئيسية / عربي دولي / لبنان: “حزب الله” يقدم ​مساعدات​ مالية لضحايا تفجير عكار

لبنان: “حزب الله” يقدم ​مساعدات​ مالية لضحايا تفجير عكار

الشرق اليوم – أفادت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام، بأن “​حزب الله​” وزع ​مساعدات​ مالية على أهالي قتلى وجرحى ​انفجار​ التليل في ​عكار​، بتكليف من أمين عام الحزب ​حسن نصرالله​، وبطلب من رؤساء بلديات ومخاتير الدريب الأوسط.

وأوضحت الوكالة أن الحزب قدم 30 مليون ليرة لبنانية (ما يقارب الألف و700 دولار بحسب سعر الصرف في السوداء) لكل عائلة شهيد في تفجير التليل، و15 مليون ليرة (حوالي 800  دولار بحسب سعر الصرف في السوداء) لكل جريح، إضافة إلى مساعدات سوف تتابع مع رؤساء واتحادات بلديات ومخاتير الدريب.

من جانب آخر قالت الخبيرة في الشؤون السياسية والانتخابية شانتال سركيس، في تغريدة عبر “تويتر”، “حزب الله هو من المنظومة الحاكمة ولا يمكن فصله عنها إن لناحية تغطية فسادها أو لناحية التسبب في عزل لبنان.. توزيع المساعدات على أهل عكار لن يمحي هذا الواقع أو يغيّر فيه”.

https://twitter.com/Drchantalsarkis/status/1435131489440739329

الجدير بالذكر أن الجيش اللبناني قد أعلن بتاريخ 15 أغسطس الماضي، عن انفجار خزان وقود داخل قطعة أرض تستخدم لتخزين البحص في بلدة التليل – عكار، كان قد صادره الجيش لتوزيع ما بداخله على المواطنين، مما أدى إلى سقوط عدد من الإصابات بين مدنيين وعسكريين.

وبحسب وسائل إعلام لبنانية، أدى الانفجار إلى مقتل 28 شخصا وأصيب حوالي 79.

المصدر: الوكالة الوطنية للإعلام

شاهد أيضاً

زيلينسكي يؤكد أن أوكرانيا والولايات المتحدة بدأتا العمل على اتفاق أمني

الشرق اليوم- أكد الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي، مساء أمس الاثنين، بعد مكالمة هاتفية مع نظيره …