الرئيسية / أخبار العراق / الأردن: رئيس مجلس النواب يلتقي رؤساء إقليم وحكومة وبرلمان كردستان العراق

الأردن: رئيس مجلس النواب يلتقي رؤساء إقليم وحكومة وبرلمان كردستان العراق

الشرق اليوم – التقى رئيس مجلس النواب الأردني، عبد المنعم العودات، والوفد النيابي المرافق له في ختام زيارتهم إلى العراق، برئيس إقليم كردستان العراق، نيجيرفان بارزاني، ورئيس حكومة الإقليم، مسرور بارزاني، ورئيسة البرلمان، ريواز فائق.

وأكد العودات، خلال اللقاءات حرص الأردن على وحدة العراق وتماسك شعبه وجبهته الداخلية، مؤكداً أن الأردن بقيادة العاهل الأردني، عبد الله الثاني بن الحسين، كان وسيبقى داعماً للأشقاء في العراق في حربهم على الإرهاب وفي مساعيهم لاستعادة العراق إلى مكانته ودوره الطبيعي في محيطه وإقليمه.

وعبّر العودات والوفد النيابي المرافق له عن تطلعاتهم بتسهيل عملية الاستثمار المتبادل، والحرص على تقوية التعاون والتنسيق بين الطرفين في المجالات كافة.

من جانبه أكد رئيس إقليم كردستان العراق، نيجيرفان بارزاني، ورئيس حكومة إقليم كردستان، مسرور بارزاني، تقديرهما الكبير لدور العاهل الأردني الساعي دوماً إلى تحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة، وتقديم الدعم والإسناد للعراق في شتى المحن والمواقف الصعبة.

وقال العودات خلال مؤتمر صحفي مشترك عقده مع نظيرته رئيسة برلمان إقليم كردستان العراق، ريواز فائق، إن “الزيارات المتتالية لجلالة الملك للعراق تحمل رسالة واضحة، مفادها أن الأردن والعراق يشكل كل منهما للآخر عمقاً استراتيجياً، وأن أمن العراق هو جزء لا يتجزأ من أمن الأردن، وأن المنطقة لا تنعم بالاستقرار إلا باستقرار العراق.

من جانبها عبرت فائق، عن تقديرها لدور الأردن الحيوي في المنطقة ومساعيه الدائمة بقيادة العاهل الأردني إلى تحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة. كما عبرت عن تطلعات برلمان كردستان العراق بتوطيد العلاقة البرلمانية المشتركة، مؤكدة أنه من الواجب اليوم في ظل التقارب الأردني العراقي الدفع بكل السبل الكفيلة لتحقيق التكامل الاقتصادي وتعزيز التبادل الاستثماري وتذليل العقبات أمامه.

المصدر: وكالة الأنباء الأردنية “بترا” 

شاهد أيضاً

السوداني يترأس الجلسة الاعتيادية لمجلس الوزراء العراقي

الشرق اليوم- عقد مجلس الوزراء العراقي ، اليوم الثلاثاء، جلسته الاعتيادية برئاسة رئيس مجلس الوزراء …