الرئيسية / أخبار العراق / العراق: صالح يدعو إلى تعاون دولي وإقليمي ضد الإرهاب

العراق: صالح يدعو إلى تعاون دولي وإقليمي ضد الإرهاب

الشرق اليوم- حثّ الرئيس العراقي برهم صالح، اليوم الإثنين، إلى تعاون دولي وإقليمي لمواجهة “الإرهاب”، مؤكدا أن بلاده تسعى إلى تعزيز التعاون السياسي والاقتصادي والتجاري مع بلدان العالم، وجاء ذلك خلال لقاءه بالسفراء الجدد لدول بنغلاديش ورومانيا وباكستان وفنلندا وفرنسا والسويد وإسبانيا وموريتانيا والاتحاد الأوروبي، على هامش تسلمه أوراق اعتمادهم، وفق بيان للرئاسة العراقية.

ودعا صالح إلى “التعاون الدولي والإقليمي المشترك من أجل مواجهة التحديات العالمية الراهنة، وتقف في مقدمتها مكافحة الإرهاب، ومعالجة التقلبات الاقتصادية والأزمات الصحية، ومواجهة التغيرات المناخية الحادة وحماية البيئة”.

وشدد على “تطلع بلاده لعلاقات متوازنة تستند على تعزيز التعاون السياسي والاقتصادي والتجاري وفتح باب الاستثمار، ودعم التنسيق الدولي والإقليمي، وتخفيف التوترات وإرساء السلام في المنطقة”، حسب نص البيان.

والأحد، قُتل 3 عسكريين و12 شرطيا جراء هجومين منفصلين بمحافظتي كركوك ونينوى شمالي العراق، وفق بيان للجيش ومصدرين أمنيين اتهما تنظيم “داعش” بالمسؤولية عنهما.

وخلال الشهور الأخيرة، زادت وتيرة هجمات مسلحين يشتبه بأنهم من “داعش”، لا سيما في المنطقة بين كركوك وصلاح الدين (شمال) وديالى (شرق)، المعروفة باسم “مثلث الموت”.

المصدر: الأناضول

شاهد أيضاً

السوداني يترأس الجلسة الاعتيادية لمجلس الوزراء العراقي

الشرق اليوم- عقد مجلس الوزراء العراقي ، اليوم الثلاثاء، جلسته الاعتيادية برئاسة رئيس مجلس الوزراء …