الرئيسية / عربي دولي / جماعة “أنصار الله” تعلن عن استهداف منشآت تابعة لـ”أرامكو” في السعودية

جماعة “أنصار الله” تعلن عن استهداف منشآت تابعة لـ”أرامكو” في السعودية

الشرق اليوم – أعلن المتحدث باسم جماعة “أنصار الله” الحوثيين، العميد يحيى سريع، عن استهداف منشآت تابعة لشركة “أرامكو” في رأسِ التنورة بمنطقةِ الدمام شرقي السعودية بـ8 طائرات مسيرة نوع “صماد 3″، وصاروخ باليستيٍ نوع “ذو الفقار”.

وأكد المتحدث قصف منشآت “أرامكو” في مناطق جدة وجيزان ونجران بخمسةِ صواريخَ باليستية نوع “بدر” وطائرتين مسيرتينِ نوع “صماد 3″، مشيرا إلى أن “العملية حققت أهدافها”.

وقال سريع، في تغريدة على “تويتر” “إن القواتِ المسلحةَ اليمنية تحذر العدو السعودي من عواقب استمراره في العدوانِ على بلدِنا وشعبِنا..وتؤكد حقها المشروع في تنفيذ المزيد من العمليات العسكرية النوعية دفاعا عن بلدِنا”.

ونقلت وكالة “رويترز” عن مصدر مطلع أن منشآت شركة “أرامكو” السعودية لم تتأثر بالهجوم الصاروخي الباليستي الذي استهدف المنطقة الشرقية للمملكة.

من جانبها أعلنت وزارة الدفاع السعودية بأن دفاعات المملكة الجوية اعترضت ودمرت 3 صواريخ باليستية و3 طائرات مسيرة مفخخة أطلقها الحوثيون باتجاه المنطقة الشرقية، جازان ونجران.

وأدان الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، نايف فلاح مبارك الحجرف، الهجومات الحوثية الأخيرة بالصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة المفخخة على السعودية.

هذا وأشاد الحجرف بـ”الكفاءة العالية واليقظة المستمرة لقوات الدفاعات الجوية السعودية التي تمكنت من اعتراض  وتدمير ثلاثة صواريخ باليستية وثلاث طائرات مسيرة مفخخة أطلقتها المليشيات الحوثية  يوم أمس السبت الموافق 4 سبتمبر 2021، مما تسبب أثناء عملية الاعتراض في تناثر شظايا بحي “ضاحية الدمام”، ونتج عن ذلك إصابة طفل وطفلة سعوديين وتضرر 14 منزلا سكنيا بأضرار خفيفة”. 

وشدد الأمين العام على “تضامن دول المجلس مع المملكة السعودية ضد كل ما يستهدف أمنها واستقرارها وسلامة أراضيها”، مؤكدا “ضرورة اتخاذ المجتمع الدولي إجراءات وموقف فوري وحاسم لوقف هذه الأعمال العدوانية التي تستهدف المنشآت الحيوية والمدنية وأمن السعودية”.

المصدر: وكالات 

شاهد أيضاً

قطر تعلن “تعثر” مفاوضات الهدنة في قطاع غزة

الشرق اليوم– قال ووزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، اليوم الأربعاء، …