الرئيسية / أخبار العراق / العراق: الكاظمي يبحث مع وزير الدفاع السعودي تعزيز التعاون الأمني

العراق: الكاظمي يبحث مع وزير الدفاع السعودي تعزيز التعاون الأمني

الشرق اليوم– استقبل رئيس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، أمس السبت، وزير الداخلية السعودي الأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف، وشددا خلال اللقاء على تعزيز التعاون بين البلدين الشقيقين في جميع المجالات الأمنية.

ونقل الوزير السعودي، في مستهل الاستقبال، تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، والأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، إلى رئيس الوزراء العراقي، وتمنياتهما للعراق حكومة وشعباً بدوام الرقي والازدهار.

وقال بيان صدر عن المكتب الإعلامي للكاظمي إن «اللقاء تناول التعاون الأمني بين بغداد والرياض وأهمية تطويره في مختلف الميادين الأمنية، لا سيما في مجال مكافحة الإرهاب وضبط الحدود بين البلدين»، مبيناً أن «اللقاء تضمن بحث عملية تبادل الخبرات الأمنية وكل ما من شأنه أن يسهم في تحقيق أمن واستقرار البلدين».

في السياق نفسه، التقى وزير الداخلية السعودي، رئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي وبحث معه العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات والميادين.

يذكر أن آخر زيارة لمسؤول سعودي كبير إلى بغداد كانت لوزير الخارجية الأمير فيصل بن فرحان، الذي مثّل المملكة في مؤتمر بغداد للتعاون والشراكة الذي عقد بمشاركة 9 دول في الثامن والعشرين من شهر أغسطس (آب) الماضي.

المصدر: الشرق الأوسط

شاهد أيضاً

السوداني يترأس اجتماعاً لمتابعة الملفات المتفق عليها مع الجانب التركي

الشرق اليوم– ترأس رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، مساء أمس الأربعاء، اجتماعاً خاصاً …