الرئيسية / الرئيسية / إسرائيل: الجيش يستعد لاحتمال حدوث تصعيد أمني في قطاع غزة خلال فترة الأعياد اليهودية

إسرائيل: الجيش يستعد لاحتمال حدوث تصعيد أمني في قطاع غزة خلال فترة الأعياد اليهودية

الشرق اليوم- يستعد الجيش الإسرائيلي، لاحتمال حدوث تصعيد أمني في قطاع غزة خلال فترة الأعياد اليهودية التي تبدأ غداً، حسبما أفادت هيئة البث الإسرائيلي، اليوم الأحد.

وذكرت هيئة البث الإسرائيلي أنه تم تعزيز القوات المرابطة على الحدود مع القطاع ووضع منظومة القبة الحديدية على أهبة الاستعداد، حسبما ذكرته وكالة الأنباء الألمانية.
ونقلت الهيئة عن مصادر أمنية أن إسرائيل ستعمل كل ما بوسعها لمنع التصعيد، ولكنها في نفس الوقت مستعدة له.

والخميس، قالت وزارة الصحة في قطاع غزة إن القوات الإسرائيلية قتلت فلسطينياً بالرصاص على حدود القطاع بينما عمد المئات إلى إشعال النيران في الإطارات وإلقاء الحجارة.

ونظم فلسطينيون احتجاجات ليلية على حدود قطاع غزة الذي تديره حركة «حماس» الأسبوع الماضي للتعبير عن غضبهم من الحصار الإسرائيلي للقطاع. وتستند إسرائيل إلى تهديدات من «حماس» لتبرير الحصار.

وزادت تلك الاحتجاجات من العنف عبر الحدود الذي شهد تصاعداً في الآونة الأخيرة ووضع هدنة هشة على المحك. وأنهت تلك الهدنة قتالاً دام 11 يوماً بين إسرائيل و«حماس».

ومنذ أن توسطت مصر في إبرام الهدنة، أطلق فلسطينيون بين الحين والآخر بالونات حارقة صوب إسرائيل تتسبب في حرائق بينما ردت إسرائيل بتنفيذ ضربات جوية على منشآت لـ«حماس» في القطاع.

وكانت أول مرة يسقط فيها قتلى منذ تصعيد القتال الذي وقع في شهر مايو (أيار) عندما لفظ صبي فلسطيني وجندي إسرائيلي وعضو بـ«حماس» أنفاسهما متأثرين بجراحهم الأسبوع الماضي بعد أن أصيبوا في تبادل لإطلاق النار عبر الحدود خلال اشتباكات في 21 أغسطس (آب).

ولقي ما لا يقل عن 250 فلسطينياً و13 في إسرائيل حتفهم في صراع مايو (أيار) الذي أطلق خلاله نشطاء من غزة صواريخ على مدن إسرائيلية كما شنت إسرائيل ضربات جوية في أنحاء القطاع الساحلي.

المصدر: الشرق الأوسط

شاهد أيضاً

“حزب الله” ينشر بيانا جديدا لعملياته ضد الجيش الإسرائيلي

الشرق اليوم- نشر الإعلام الحربي في “حزب الله” اللبناني بيانا كشف من خلاله العمليات النوعية …