الرئيسية / الرئيسية / العاهل الأردني يتوجه إلى القاهرة للمشاركة في القمة “الفلسطينية المصرية الأردنية”

العاهل الأردني يتوجه إلى القاهرة للمشاركة في القمة “الفلسطينية المصرية الأردنية”

الشرق اليوم – توجه العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني بن الحسين، اليوم الخميس، إلى العاصمة المصرية القاهرة للمشاركة في قمة ثلاثية مع الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، والرئيس الفلسطيني، محمود عباس، في إطار التنسيق والتشاور المستمرين بين البلدان الثلاثة.

وتأتي مشاركة الملك في القمة، ضمن الجهد الدبلوماسي الذي يقوده من أجل دعم الأشقاء الفلسطينيين لنيل حقوقهم المشروعة وتحسين ظروفهم المعيشية، فضلا عن تهيئة المناخ المناسب لاستئناف المفاوضات بين الفلسطينيين والإسرائيليين، على أساس حل الدولتين.

هذا وقد أعلن رئيس الوزراء الفلسطيني، محمد إشتيه، مؤخرا عن انعقاد قمة ثلاثية فلسطينية مصرية أردنية بالعاصمة المصرية القاهرة في الأيام القريبة المقبلة.

وقال إشتيه “نتطلع إلى القمة الثلاثية الفلسطينية المصرية الأردنية المرتقبة في القاهرة لحث الإدارة الأمريكية على الوفاء بوعودها بالحفاظ على حل الدولتين من خلال خطوات عملية تضع حدا للسياسة الاستيطانية العنصرية التي تتواصل في جميع أنحاء الأراضي الفلسطينية وخاصة القدس والعمل على فتح مسار سياسي يفضي إلى إنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وحق العودة للاجئين”.

المصدر: وكالة الأنباء الأردنية “بترا” + روسيا اليوم 

شاهد أيضاً

عبد الملك الحوثي: استهدفنا نحو 100 سفينة منذ بدء حرب غزة

الشرق اليوم– أعلن زعيم “أنصار الله” الحوثيين في اليمن عبد الملك الحوثي، أمس الخميس، أن …