الرئيسية / أخبار العراق / رئيس مجلس النواب الأردني يصل إلى بغداد ويلتقي الحلبوسي

رئيس مجلس النواب الأردني يصل إلى بغداد ويلتقي الحلبوسي

الشرق اليوم – وصل رئيس مجلس النواب الأردني، عبد المنعم العودات والوفد المرافق، مساء أمس الأربعاء إلى العاصمة العراقية بغداد بدعوة من رئيس مجلس النواب العراقي، محمد الحلبوسي.

ويجري الوفد مباحثات رسمية مع الحلبوسي، تتناول سبل تعزيز العلاقات البرلمانية، وتوثيق التعاون الثنائي في المجالات كافة، كما يلتقي عددا من رؤساء الكتل واللجان والتيارات السياسية العراقية.

ويضم الوفد الأردني النائب الأول لرئيس المجلس أحمد الصفدي، ورؤساء لجان، وممثلين عن الكتل النيابية.

وقال المكتب الاعلامي للحلبوسي في بيان، إنه “تم عقد جلسة مباحثات بين رؤساء اللجان النيابية في مجلس النواب العراقي والوفد النيابي الأردني”.

وأكد الحلبوسي، على دعم المجلس لمخرجات القمة الثلاثية، فيما أشار العودات إلى أهميةَ تأسيس مرحلة جديدة وصياغة تعاون بين البرلمانين.

كما أكد الحلبوسي على “عمق العلاقات الأخوية بين العراق والأردن”، لافتا الى “أهمية تمتين أواصر التعاون، للمُضي بخطىً عملية تنعكس على واقع الشعبين الشقيقين”.

وتابع أن “مجلس النواب يدعم مخرجات القمة الثلاثية والاتفاقيات الثنائية بين البلدين”، مشيراً إلى “ضرورة تسهيل إجراءات الاستثمار وحماية المستثمرين في كلا البلدين”.

وثمن الحلبوسي “دعم الأردن والملك عبد الله الثاني للعراق في مواجهة التحديات، وتوطيد روابط العمل الثنائي، والتعاون في المجالات كافة”.

من جانبه، أكد رئيس مجلس النواب الأردني “أهميةَ تأسيس مرحلة جديدة وصياغة تعاون بين البرلمانين”، مشيراً إلى أن “هذه الزيارة والزيارات المتتالية لجلالة الملك عبد الله الثاني هي للتأكيد الرسمي أن العراق والأردن يشكل كلٌّ منهما للآخر عمقاً استراتيجياً”.

وتابع أن “أمن العراق جزء لا يتجزأ من أمن الأردن، وأن المنطقة لا تنعم بالاستقرار إلا باستقرار العراق”، موضحا أن “العراق قدَّم نموذجاً بطولياً بحربه ضد الإرهاب باسمنا جميعا، وأننا نسجل فخرنا بما حققه من نصرٍ على المستويات كافة”.

وذكر أن “موقف الملك والشعب الأردني كان وما زال وسيبقى داعماً لعراقٍ مستقر موحَّد”، لافتا إلى “دعمَ المملكة للعملية الديمقراطية في العراق وإجراء الانتخابات المبكرة النيابية القادمة”.

المصدر: وكالة الأنباء الأردنية “بترا” + وكالة الأنباء العراقية “واع”

شاهد أيضاً

العراق.. عبد الجبار يعلن فشل المفاوضات مع إقليم كردستان ووزارة النفط توقع اتفاقا مع توتال الفرنسية

الشرق اليوم – أعلن وزير النفط العراقي، إحسان عبد الجبار،  خلال اجتماع لهيئة الرأي بالوزارة، …