الرئيسية / عربي دولي / أوكرانيا: زيلينسكي يصل إلى واشنطن في زيارة عمل

أوكرانيا: زيلينسكي يصل إلى واشنطن في زيارة عمل

الشرق اليوم – أعلن المكتب الصحفي للرئاسة الأوكرانية في بيان، أن الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، وصل إلى واشنطن في زيارة عمل، ليلتقي غدا مع الرئيس الأمريكي، جو بايدن.

وأضاف المكتب “وصل زيلينسكي والسيدة الأولى يلينا زيلينسكايا، إلى واشنطن، في إطار زيارة عمل لرئيس الدولة الأوكرانية إلى الولايات المتحدة بدعوة من الرئيس الأمريكي جوزيف بايدن. ويتضمن جدول أعمال الزيارة، عقد لقاء على انفراد بين الرئيسين، ومن ثم سيعقد لقاء موسع بمشاركة وفدي الدولتين”.    

وبحسب البيان، سيعقد الرئيس الأوكراني خلال زيارته، عدة لقاءات مهمة مع المسؤولين الأمريكيين، ويخطط كذلك للتوقيع على مجموعة من الوثائق بين الدولتين.

وأوضح المكتب أن زيارة زيلينسكي إلى الولايات المتحدة، ستستمر عدة أيام وستشمل العديد من المدن على السواحل الشرقية والغربية للولايات المتحدة.

من جانبه أعلن المتحدث باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، أن موسكو لا تعتبر نفسها مؤهلة للتدخل في العلاقات بين كييف وواشنطن، لكنها تتابع عن كثب زيارة الرئيس الأوكراني إلى الولايات المتحدة.

وقال “بإمكان الولايات المتحدة.. استخدام نفوذها على السيد زيلينسكي لحثه على البدء في تنفيذ اتفاقات مينسك (بشأن إنهاء النزاع في منطقة دونباس بجنوب شرق أوكرانيا)، وكذلك ما تم الاتفاق عليه في باريس”.

المصدر: روسيا اليوم + نوفوستي

شاهد أيضاً

أميركا تنقل أصولها الجوية من الإمارات إلى قطر

الشرق اليوم– تقوم وزارة الدفاع الأميركية “البنتاغون”، بنقل طائرات مقاتلات نفاثة، وطائرات مسيرة مسلحة وطائرات …