الرئيسية / عربي دولي / اليمن: “أنصار الله” تستهدف قاعدة العند العسكرية

اليمن: “أنصار الله” تستهدف قاعدة العند العسكرية

الشرق اليوم – استهدفت جماعة “أنصار الله” الحوثيين أمس الأحد قاعدة العند بمحافظة لحج جنوب اليمن، باستخدام صاروخ باليستي “إيراني الصنع”.

وقال وزير الإعلام اليمني، معمر الإرياني، إن الهجوم الإرهابي الغادر والجبان الذي نفذته ميليشيا الحوثي على قاعدة العند باستخدام صاروخ باليستي “إيراني الصنع” والذي أدى إلى مقتل عدد من الضباط والجنود وإصابة آخرين، تأكيد على استهداف الميليشيا جميع اليمنيين دون تفريق.

وأوضح الإرياني أن الهجوم الإرهابي يؤكد من جديد مضي ميليشيا الحوثي في نهج التصعيد العسكري في مختلف الجبهات، وتقويض الجهود الدولية للتهدئة ووقف إطلاق النار وذلك بإيعاز وسلاح إيراني.

وأضاف أن الهجوم يثبت أن كامل التراب اليمني مستهدف من قبل ميليشيا إرهابية لا عهد لها ولا ميثاق ولا أخلاق.

وطالب الإرياني، اليمنيين بمختلف مكوناتهم السياسية والاجتماعية بتوحيد صفوفهم ومواقفهم وحشد طاقاتهم للتصدي للمشروع الإيراني، وحسم معركة استعادة الدولة وإسقاط الانقلاب.

من جانبه قال رئيس الوزراء اليمني، معين عبدالملك، إن هذه العملية الحوثية الغادرة تشير إلى الخطر الوجودي لهذه الميليشيات ومشروعها الذي يستهدف اليمن من أقصاه إلى أقصاه، وأهمية تكاتف الجهود من أجل استكمال استعادة الدولة وإنهاء الانقلاب.

هذا وتعهد الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، بأن جماعة “أنصار الله” ستدفع الثمن غاليا وستحاسب على كل جريمة ترتكبها بحق اليمنيين.

وقال إن “معركة الشعب اليمني ضد بقايا الإمامة والمشروع الفارسي في اليمن مستمرة وستكلل بالنصر عما قريب”.

من جانبها أعربت مملكة البحرين عن إدانتها للهجوم، وأكدت وزارة الخارجية البحرينية، تضامن البحرين مع اليمن في جهودها الرامية لاستعادة الشرعية وتحرير المحافظات اليمنية من قبضة الجماعة الحوثية، مؤكدة أن هذه الاعتداءات الآثمة التي ترتكبها جماعة الحوثي الإرهابية تتعارض مع كافة القيم والمبادئ الأخلاقية والإنسانية وتسعى لزعزعة الأمن والاستقرار في المنطقة.

وبحسب آخر البيانات فقد بلغ عدد قتلى الهجوم 40 شخصا، فيما بلغ عدد المصابين 50.

المصدر: وكالة الأنباء اليمنية “سبأ” + وكالة الأنباء السعودية “واس”

شاهد أيضاً

أميركا تنقل أصولها الجوية من الإمارات إلى قطر

الشرق اليوم– تقوم وزارة الدفاع الأميركية “البنتاغون”، بنقل طائرات مقاتلات نفاثة، وطائرات مسيرة مسلحة وطائرات …