الرئيسية / الرئيسية / قطر: الأمير تميم يشتقبل وفدا إماراتيا برئاسة مستشار الأمن الوطني

قطر: الأمير تميم يشتقبل وفدا إماراتيا برئاسة مستشار الأمن الوطني

الشرق اليوم- استقبل أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني، اليوم الخميس، وفدا إماراتيا برئاسة مستشار الأمن الوطني الإماراتي طحنون بن زايد آل نهيان، حيث تبادل الجانبان وجهات النظر بشأن عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك، حسبما أفادت وكالة الأنباء القطرية “قنا”.

ويعد هذا اللقاء الأول من نوعه خلال أربع سنوات، ويأتي بعد قمة العلا، التي استضافتها السعودية في وقت مبكر من العام الحالي، لإنهاء خلاف قاطعت خلاله الرياض وحلفاؤها (الإمارات والبحرين ومصر) قطر منذ منتصف 2017.

وخلال اللقاء بحث الجانبان “العلاقات الثنائية، وتعزيز التعاون بين البلدين، خاصة في المجالات الاقتصادية والتجارية، والمشاريع الاستثمارية الحيوية، التي تخدم عملية البناء والتنمية والتقدم، وتحقق المصالح المشتركة للبلدين”، وفقا لبيان نشرته وكالة الأنباء الإماراتية “وام“.

ويضيف البيان أن طحنون بن زايد نقل خلال اللقاء “تحيات” القيادة الإماراتية إلى أمير دولة قطر، و”تمنياتهم لقطر وشعبها الشقيق دوام التقدم والازدهار”.

https://twitter.com/QatarNewsAgency/status/1430834939226902534/photo/1

ووفقا للبيان وجه أمير قطر “تحياته” للقيادة الإماراتية، و”تمنياته لدولة الإمارات وشعبها بمزيد من التطور والرخاء”.

وتأتي زيارة المسؤول الإماراتي البارز بعد أيام من زيارة مماثلة قام بها إلى تركيا، حيث أجرى مع الرئيس التركي رجب طيب إردوغان مباحثات في أنقرة  ركزت على التعاون الاقتصادي ما بين البلدين.

وأشار إردوغان، في مقابلة، إلى أنه ناقش مع المسؤول الإماراتي  الاستثمار في تركيا، لافتا إلى أن بلاده والإمارات كانتا على تواصل في الأشهر الماضية وتمكنتا من إحراز بعض التقدم.

المصدر: الحرة

شاهد أيضاً

متظاهرون يقاطعون كلمة لبايدن ويطالبون بإدخال المساعدات إلى غزة

الشرق اليوم– قطعت كلمة الرئيس الأميركي جو بايدن في كاليفورنيا من قبل مجموعة من المتظاهرين …