الرئيسية / عربي دولي / رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا يبحث آخر مستجدات الأوضاع مع المجلس الرئاسي

رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا يبحث آخر مستجدات الأوضاع مع المجلس الرئاسي

 

الشرق اليوم – أفادت وكالة الأنباء الليبية بأن عضو المجلس الرئاسي، عبدالله اللافي، التقى اليوم الأربعاء برئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، يان كوبيش.

وجرى خلال اللقاء بحث آخر مستجدات الأوضاع في ليبيا على جميع الأصعدة لاسيما السياسية والأمنية والعسكرية، بالإضافة إلى بحث المقترحات والبرامج التي تهدف بشكل مباشر إلى تحقيق الاستقرار في ليبيا، ومنها وضع الدول الداعمة لمؤتمر برلين في صورة الأوضاع في ليبيا ومطالبتها باستمرار دعمها من خلال عقد مؤتمر يضم جميع الأطراف الليبية.

من جانب آخر أفاد المكتب الإعلامي للمجلس الأعلى للدولة بأن رئيس المجلس خالد المشري، استقبل كوبيش، وأوضح له أن مجلس النواب لم يراعِ الاتفاق السياسي فيما يتعلق بإصدار قانون الانتخابات.

وقال المشري، إن مجلس النواب الآن يستمد شرعيته من الاتفاق السياسي وليس من انتخابات 2014، وإذا خالف الاتفاق فسيفقد شرعيته.

كما أوضح المكتب أن المشري وكوبيش ناقشا المستجدات المتعلقة بالحوار السياسي والمسار الدستوري والإجراءات المتعلقة بقوانين الانتخابات المتوقع عقدها في شهر ديسمبر المقبل.

ونوه المشري، إلى اللجنة التي شكلها المجلس الأعلى للدولة للتواصل مع مجلس النواب بشأن إعداد مقترحات قانون الانتخابات، مضيفًا أنها أكملت إنجاز بعض القوانين وسوف تعرض على المجلس لمناقشتها تمهيدًا لعرضها على مجلس النواب للتوافق عليها.

من جانبه أكد كوبيش أن البعثة الأممية مستعدة دائمًا لتقديم الدعم والاستشارة، للجنة المشكلة من مجلس الدولة.

المصدر: وكالة الأنباء السعودية “واس” + القدس العربي 

شاهد أيضاً

السودان: تحذير أممي من مجاعة وشيكة في دارفور

الشرق اليوم– حذرت وكالة الأغذية التابعة للأمم المتحدة، أمس الجمعة، جميع الأطراف المتحاربة في السودان …