الرئيسية / الرئيسية / متحدث “طالبان”: نظام الحكم في أفغانستان سيكون إسلامياً

متحدث “طالبان”: نظام الحكم في أفغانستان سيكون إسلامياً

الشرق اليوم- وضّح المتحدث باسم المكتب السياسي لحركة “طالبان” الدكتور محمد نعيم، أن حركته أرسلت رسائل طمأنة للداخل الأفغاني، والمحيط الإقليمي، والمجتمع الدولي، بأنها لن تكون منطلقاً لأي عمليات تهدد أمن أي دولة أخرى، وأصدرت عفواً عاماً داخل أفغانستان عن الذين قاتلوها عقوداً من الزمن، وعن الذين تحالفوا مع أعدائها، وإنها تفعل ذلك من موقع قوة وقدرة وتمكين.

وأضاف نعيم: أن جماعته كانت تستطيع أن تعتقل خصومها وتحاكمهم، “ولو فعلت ذلك لكان عدلاً”، ولكنها فضلت العفو عنهم، “والعفو فضل، والفضل فوق العدل”.

وأشار نعيم إلى أن “(طالبان) أكدت حرصها على تعليم المرأة الأفغانية، وعلى حقها في العمل، ولكن ذلك كله يجب أن يكون وفق الضوابط الشرعية”، مضيفاً: أن “سيطرة الحركة لا تعني نهاية العالم بالنسبة للأفغانيات”.

وقال نعيم “إن الحرب انتهت، ومرحلة السلام قد بدأت”، وإن نظام الحكم سيكون إسلامياً، يستجيب لرغبات الشعب الأفغاني، ويستجيب لآماله وتطلعاته. واعتبر أن الحركة – “الإمارة الإسلامية” – تعلمت من تجارب الماضي، واكتسبت خلال العشرين سنة الماضية كثيراً من التجارب في مختلف المجالات. وتحدث عن تغيرات كثيرة في مجالات مختلفة “والآن لدينا تجارب كثيرة”.

المصدر: صحيفة الشرق الأوسط

شاهد أيضاً

ما هو قانون ليهي الأمريكي؟ وهل يطبق ضد القوات الإسرائيلية؟

الشرق اليوم- رجّحت تقارير إعلامية أن تعلن واشنطن، قريبا، عن حظر مساعداتها العسكرية عن وحدة …