الرئيسية / عربي دولي / اليوم.. بايدن سيصدر قرار حول تمديد موعد انسحاب القوات الأمريكية من أفغانستان

اليوم.. بايدن سيصدر قرار حول تمديد موعد انسحاب القوات الأمريكية من أفغانستان

الشرق اليوم- أفاد مسؤول في البيت الأبيض، مساء أمس الإثنين، بأن الرئيس الأمريكي جو بايدن، قد يصدر قرارا، اليوم الثلاثاء، بشأن تمديد موعد انسحاب القوات الأمريكية من أفغانستان بعد الموعد المحدد سلفا بالحادي والثلاثين من أغسطس الجاري.

وأضاف المسؤول أن بايدن لا يزال يفكر في كيفية المضي قدما في هذه الفكرة، لكن بعض مستشاريه ضد تمديد الموعد النهائي للانسحاب لأسباب أمنية.

وأشار إلى أن بايدن قد يفصح عن نواياه في اجتماع افتراضي لدول مجموعة السبع الذي من المقرر أن يعقد اليوم الثلاثاء.

ويواجه بايدن ضغوطا متزايدا من حلفاء بلاده لتمديد مهلة الإجلاء من أفغانستان في ظل استمرار حالة الفوضى في مطار كابل، واحتشاد آلاف الأفغان والأجانب المتلهفين للفرار من متشددي طالبان، حكام أفغانستان الجدد.

وتتزايد المخاوف مع اقتراب المهلة النهائية لانسحاب القوات الأجنبية، خاصة بعدما اندلعت معركة بالأسلحة النارية خارج المطار بين حراس أفغان ومسلحين مجهولين شاركت فيها أيضا قوات ألمانية وأخرى أميركية.

وأعلن الجيش الأمريكي مقتل أحد أفراد القوات الأفغانية وإصابة آخرين خلال تبادل إطلاق النار، في حين لم يُصب أي من أفراده بأذى.

وكان بايدن قد قال: إن القوات الأمريكية قد تبقى بعد 31 أغسطس للإشراف على عمليات الإجلاء. لكن مسؤولا في قيادة طالبان قال إن القوات الأجنبية لم تطلب تمديدا للمهلة، وإن الحركة لن توافق على مثل هذا الطلب في حال تقديمه.

المصدر: الحرة

شاهد أيضاً

أميركا تنقل أصولها الجوية من الإمارات إلى قطر

الشرق اليوم– تقوم وزارة الدفاع الأميركية “البنتاغون”، بنقل طائرات مقاتلات نفاثة، وطائرات مسيرة مسلحة وطائرات …