الرئيسية / عربي دولي / البنتاغون: لا تغيير حتى الآن على خطة استكمال عملية سحب القوات الأمريكية من أفغانستان

البنتاغون: لا تغيير حتى الآن على خطة استكمال عملية سحب القوات الأمريكية من أفغانستان

الشرق اليوم – قال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون”، جون كيربي، إنه لم يطرأ أي تعديل حتى الآن على خطة استكمال عملية سحب القوات الأمريكية من أفغانستان بحلول نهاية أغسطس الجاري.

وأوضح أن الوزارة تعتقد أن لديها القدرة على إخراج جميع الأمريكيين الذين يريدون المغادرة من أفغانستان بحلول 31 أغسطس، وأضاف “ما زلنا عازمين على تحقيق الهدف بنهاية الشهر”.

وأشار المتحدث إلى أن الولايات المتحدة قد تحتاج إلى قواعد إضافية لاستضافة من يتم إجلاؤهم من أفغانستان.

من جانب آخر قال مصدران مطلعان لوكالة “رويترز” إن الولايات المتحدة قررت التخلي عن خطط استخدام أكبر قواعدها العسكرية في الخارج، لاستقبال اللاجئين الأفغان على نحو مؤقت.

وذكر أحد المصدرين أن المسؤولين الأمريكيين “وجدوا على ما يبدو مواقع أفضل وقرروا حذف كوريا الجنوبية واليابان من القائمة لأسباب لوجستية وجغرافية وأسباب أخرى”، مبينا أن حكومة كوريا الجنوبية ردت بشكل إيجابي عندما طرحت الولايات المتحدة الفكرة في البداية.

وقال المصدران إن كوريا الجنوبية تتعاون أيضا مع الولايات المتحدة لإجلاء نحو 400 أفغاني عملوا مع قوات وموظفي إغاثة من كوريا الجنوبية، وإعادتهم إلى سيئول.

وقال أحد المصدرين “على الرغم من بعض المعارضة المحلية لقبول لاجئين، فإن هؤلاء الأشخاص ساعدونا، ويتعين القيام بذلك نظرا للمخاوف الإنسانية، ومن أجل كسب ثقة المجتمع الدولي”.

المصدر: رويترز

شاهد أيضاً

واشنطن: إيران “لن تستطيع الاختباء” وراء الحوثيين

الشرق اليوم– حثت الولايات المتحدة، إيران، لى وقف نقل الأسلحة إلى الحوثيين في اليمن، التي …