الرئيسية / عربي دولي / في إطار تعزيز العلاقات العسكرية.. وزير الدفاع المصري إلى روسيا لإجراء مباحثات

في إطار تعزيز العلاقات العسكرية.. وزير الدفاع المصري إلى روسيا لإجراء مباحثات

الشرق اليوم- زار وزير الدفاع المصري، الفريق أول محمد زكي، أمس الأحد، روسيا على رأس وفد عسكري رفيع المستوى، وذلك لحضور اجتماع هو السابع من نوعه بين الجانبين، في “إطار تعزيز العلاقات العسكرية بين البلدين الصديقين”.

ومن المقرر أن يحضر وزير الدفاع المصري، فعاليات “الاجتماع السابع للجنة العسكرية المشتركة المصرية – الروسية مع عدد من القادة والمسؤولين بوزارة الدفاع الروسية، وذلك لمناقشة العديد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك ودعم علاقات التعاون العسكري بين القوات المسلحة لكلا البلدين”.

وفي نوفمبر 2019 استقبل وزير الدفاع المصري، نظيره الروسي الفريق أول، سيرغى شويغو، ووفد عسكري روسي، وذلك ضمن أعمال الاجتماع السادس للجنة التعاون العسكري. ووفق ما أفاد بيان عن الاجتماع السابق، فإنه تطرق إلى سبل تعزيز أوجه التعاون في ضوء العلاقات الجيدة التي تربط البلدين، وكذلك تبادل الرؤى تجاه تطورات الأوضاع على الصعيدين الإقليمي والدولي، وانعكاسها على الأمن والاستقرار بمنطقة الشرق الأوسط.

وترأس الوزيران اجتماعات لجنة التعاون العسكري المشتركة، التي “تضمنت العديد من الملفات الخاصة بدعم آفاق التعاون في مجالات الدفاع والأمن ونقل وتبادل الخبرات والتدريبات المشتركة بين القوات المسلحة لكلا البلدين”. وفيما أكد وزير الدفاع المصري، خلال الاجتماع السابق على اعتزاز بلاده بـ”علاقاتها الراسخة مع روسيا الاتحادية، وحرص القوات المسلحة (المصرية) على زيادة أواصر التعاون والشراكة في مختلف المجالات العسكرية والأمنية”، أشار نظيره الروسي، إلى رغبة موسكو في “تعزيز أوجه التعاون مع مصر كونها دولة محورية بالمنطقة، ومشيداً بدور مصر البارز في مكافحة الإرهاب ودعم جهود الأمن والاستقرار بالمنطقة”.

المصدر: صحيفة الشرق الأوسط

شاهد أيضاً

قطر تعلن “تعثر” مفاوضات الهدنة في قطاع غزة

الشرق اليوم– قال ووزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، اليوم الأربعاء، …