الرئيسية / الرئيسية / بوتين يبحث مع العاهل الأردني الوضع في سوريا وأفغانستان

بوتين يبحث مع العاهل الأردني الوضع في سوريا وأفغانستان

الشرق اليوم – أعلن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم الاثنين، خلال لقائه مع ملك الأردن عبد الله الثاني، أنه يعتزم بحث المشكلة السورية والوضع في أفغانستان.

وقال بوتين خلال اللقاء “نتطلع إلى تبادل وجهات النظر حول القضايا الأكثر إلحاحا، بما في ذلك ما نقوم به معكم على مدار عدة سنوات- تطبيع الوضع في سوريا، والوضع المتدهور في أفغانستان”.

وأضاف بوتين “يسعدني أن أرحب بكم في المعرض التقليدي للأسلحة، لقد تمكنا من التعرف على بعض أسلحتنا بشكل موجز، وهي ما نستخدمه في جيشنا وما نوفره للتصدير”.

وتابع بوتين “إن افتتاح المعرض وألعاب الجيش والتواصل المباشر بين الزملاء في القوات المسحة لدول أخرى، يقربهم بعضهم من بعض ويرفع من مستوى الثقة”.

وأعلن الديوان الملكي الأردني على صفحته الرسمية على “تويتر” عن انطلاق القمة بين الرئيسين.

ونقل بيان للديوان الملكي عن العاهل الأردني قوله، “إن روسيا تقوم بالدور الأكثر دعمًا للاستقرار فيما يتعلق بالتحديات في سوريا”، مثمنًا دورها ودور الرئيس بوتين في منطقة الشرق الأوسط كعنصر استقرار في خضم التحديات التي تواجهها.

وأكد أن لروسيا دورا تاريخيا في عملية السلام بالشرق الأوسط، معربًا عن اعتقاده، وبعد اللقاء بالحكومة الإسرائيلية الجديدة، بـ”إمكانية إعادة إطلاق الحوار بين الفلسطينيين والإسرائيليين، وتحسين ظروف حياة الشعب الفلسطيني”.

يشار إلى أن الزعيمين سيناقشان حالة وآفاق التعاون الروسي الأردني في المجالات السياسية والتجارية والاقتصادية والعسكرية والتقنية وغيرها، بالإضافة إلى قضايا الساعة على جدول الأعمال الإقليمي.

المصدر: وكالات

شاهد أيضاً

كيف انكسر “مخلب النسر” الأمريكي في إيران؟

الشرق اليوم- رافق سوء الحظ خطة “مخلب النسر” الأمريكية لتحرير الرهائن في إيران في أبريل …