الرئيسية / اقتصاد / الولايات المتحدة: وزارة الطاقة تعتزم بيع 20 مليون برميل من احتياطي النفط الاستراتيجي

الولايات المتحدة: وزارة الطاقة تعتزم بيع 20 مليون برميل من احتياطي النفط الاستراتيجي

الشرق اليوم – أعلنت وزارة الطاقة الأمريكية في بيان اليوم الاثنين، عزمها بيع 20 مليون برميل من الاحتياطي الاستراتيجي النفط الخام، اعتبارا من مطلع أكتوبر/تشرين الأول المقبل.

وأرجعت الوزارة هذا القرار إلى “التقيد بالتشريعات”.

وقالت وزارة الطاقة، إنها ستتلقى عروض الشراء من الاحتياطي الاستراتيجي حتى 31 أغسطس/آب الجاري، على أن ترسي العقود في موعد أقصاه 13 سبتمبر/أيلول المقبل.

وأوضحت أن تسليم الشحنات سيبدأ اعتبارا من مطلع أكتوبر/تشرين الأول 2021، ويستمر حتى منتصف ديسمبر/كانون الأول.

الجدير بالذكر أن الولايات المتحدة أنشأت احتياطيا استراتيجيا من النفط لأغراض الطوارئ في عام 1975، إثر نشوب أول أزمة نفطية نتجت عن قرار دول عربية وقف إمداد النفط لدول غربية في طليعتها الولايات المتحدة، ردا على دعم هذه الدول لإسرائيل في حرب أكتوبر/تشرين الأول 1973 ضد مصر وسوريا.

ويبلغ الاحتياطي الاستراتيجي الأمريكي من النفط لأغراض الطوارئ حوالي 700 مليون برميل، من أصل مليار برميل الطاقة الاستيعابية القصوى للخزانات.

وكان الكونغرس الأمريكي أصدر في 2014 تشريعا بخفض الاحتياطي الاستراتيجي من النفط لتراجع حاجة الولايات المتحدة إلى هذه الكمية الهائلة، لكن الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، أمر بزيادة الطاقة في 2020 بملء خزانات الاحتياطي بأقصى طاقة ممكنة، في مسعى لمساعدة منتجي الخام الأمريكيين في مواجهة تداعيات جائحة “كورونا”.

وتبلغ قدرة وزارة الطاقة الأمريكية القصوى على السحب من المخزون الاستراتيجي حوالي 4.4 ملايين برميل يوميا.

المصدر: الأناضول 

شاهد أيضاً

لولا البرازيلي يدعو اليابان إلى شراء لحم بلاده

الشرق اليوم– استقبل الرئيس البرازيلي لويس إيناسيو لولا دا سيلفا، أمس الجمعة، رئيس الوزراء الياباني …