الرئيسية / عربي دولي / الولايات المتحدة: إدارة الغذاء والدواء توافق على استخدام لقاح “فايزر” لمن هم فوق الـ16 عاما

الولايات المتحدة: إدارة الغذاء والدواء توافق على استخدام لقاح “فايزر” لمن هم فوق الـ16 عاما

الشرق اليوم – منحت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، اليوم الاثنين، الموافقة الكاملة لاستخدام لقاح “فايزر” المضاد لفيروس كورونا للأشخاص البالغة أعمارهم 16 عامًا فما فوق.


وقالت مفوضة الإدارة بالإنابة، جانيت وودكوك، إنه “في حين أن ملايين الأشخاص قد تلقوا بالفعل لقاحات كورونا بأمان، فإننا ندرك أنه بالنسبة للبعض، موافقة إدارة الغذاء والدواء على اللقاح قد تغرس ثقة إضافية لدى الأشخاص في تلقي على اللقاح”.


ومنحت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية تصريحًا باستخدام اللقاح في حالات الطوارئ للأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 16 عامًا أو أكثر في ديسمبر/ كانون الأول 2020، ثم أعطت لاحقًا الإذن باستخدامه في حالات الطوارئ للأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 12 عامًا فما فوق في مايو/ آيار الماضي.


ووفقًا للمراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض المعدية والوقاية منها، فإن 71% من الأمريكيين الذين تبلغ أعمارهم 12 عاما أو أكثر، قد تلقوا جرعة واحدة أخيرة وتم تطعيم 60.2% بشكل كامل.


أما بالنسبة لجميع السكان، بما في ذلك الأطفال حتى سن 11 عامًا الذين لم تتم الموافقة على لقاحات لهم حتى الآن، فقد تلقى 60.7% من الأمريكيين جرعة واحدة على الأقل وتم تطعيم 51.5% منهم بشكل كامل.


من جانبه قال ألبرت بورلا، الرئيس التنفيذي لشركة “فايزر”، “إنه استنادًا إلى بيانات المتابعة طويلة المدى التي قدمناها، نؤكد الموافقة على فعالية وسلامة لقاحنا اليوم، لمن هم في سن 16 عامًا أو أكثر”.


المصدر: رويترز

شاهد أيضاً

 (سنتاكوم): الحوثيون أطلقوا 6 صواريخ ومسيرات باتجاه سفينة في البحر الأحمر

الشرق اليوم- أعلنت “القيادة المركزية الأمريكية” أن حركة “أنصار الله” اليمنية أطلقت 3 صواريخ باليستية …