الرئيسية / الرئيسية / نصر الله: الولايات المتحدة تسعى لتفتيت المجتمع اللبناني والعدد الحقيقي لعناصر الحزب سيثير الرعب لدى الكثيرين

نصر الله: الولايات المتحدة تسعى لتفتيت المجتمع اللبناني والعدد الحقيقي لعناصر الحزب سيثير الرعب لدى الكثيرين

الشرق اليوم – ندد الأمين العام لـ”حزب الله” اللبناني، حسن نصر الله، في كلمة مساء اليوم الأحد، على هامش فعالية أقيمت في “مجمع سيد الشهداء” بمدينة الهرمل، بما وصفه “السعي الأمريكي لتفتيت المجتمع”، قائلا إن هدفه “رسم صورة البلد والدولة كما يريدون ومنها التطبيع مع العدو”.

وفي حديثه عن استقدام سفينة نفط إيرانية إلى لبنان، قال نصر الله، إن “السفارة الأمريكية فوجئت بهذا الإعلان”، مؤكدا أن “السفينة الثانية ستبحر بعد أيام، وستلحق السفينة الأولى التي صارت في عرض البحر”.

وشدد على أن “النفط الذي نأتي به هو لكل اللبنانيين، والمستشفيات والأفران، ونحن لسنا بديلا عن الدولة، ولسنا بديلا عن الشركات التي تستورد المحروقات ولسنا في مجال التنافس مع أحد”.

كما أشار إلى أن الكشف عن العدد الحقيقي لعناصر الجماعة سيثير الرعب لدى كثيرين. موضحا أن “أهم عناصر النجاح هو معرفة عدوك، ولأننا نحن عدونا أمريكا والصهاينة فإنهم لا يفهموننا، لأنهم لم يستوعبوا إلى الآن معنى انتمائنا إلى النبي محمد والإمام الحسين، وبالتالي نحن أبناء هذه المدرسة، وهو ما أدى إلى فشلهم”، منتقدا من أسماهم “السياديين والحياديين الذين لم ينددوا بالقصف الإسرائيلي من الأراضي اللبنانية وتعريضه الطيران المدني للخطر”.

ورفض الكشف عن عدد شباب “حزب الله” وقال: “لو أنني كشفت ذلك لأصاب كثر بالرعب”.

وتابع أن “سر قوة مسيرة المقاومة أنها لم تنطلق في يوم من الأيام لتفتش عن مكاسب هنا أو هناك”.

المصدر: وكالة الأنباء اللبنانية

شاهد أيضاً

رئيس مجلس الوزراء العراقي يستقبل نقيب الصحفيين العراقيين

الشرق اليوم– استقبل رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، أمس الأحد، نقيب الصحفيين العراقيين …