الرئيسية / الرئيسية / تقرير: الجيش الأمريكي يتبع طرق جديدة لنقل الأشخاص الذين يتم إجلاؤهم إلى مطار كابل

تقرير: الجيش الأمريكي يتبع طرق جديدة لنقل الأشخاص الذين يتم إجلاؤهم إلى مطار كابل

الشرق اليوم- أُجبر الجيش الأميركي على تطوير طرق جديدة لنقل الأشخاص الذين يتم إجلاؤهم إلى مطار كابل في أفغانستان، بسبب التهديدات المحتملة من جانب تنظيم “داعش” في أفغانستان بحق الأمريكيين هناك، حسبما قال مسؤول أميركي بارز السبت، ما أضاف تعقيدا جديدا للجهود الفوضوية بالفعل الرامية إلى إخراج أشخاص من البلد الآسيوي بعد سقوطه السريع في أيدي حركة طالبان، وفقا لوكالة أسوشييتدبرس.

وقال المسؤول إن مجموعات صغيرة من الأميركيين، وربما مدنيين آخرين، من المقرر أن يتم إعطاؤهم تعليمات محددة بشأن ما يجب القيام به، بما يتضمن الانتقال إلى نقاط عبور، حيث يمكن أن يجمعهم الجيش.

تحدث المسؤول شريطة عدم الكشف عن هويته لمناقشة العمليات العسكرية.

تأتي التغييرات بينما أصدرت السفارة الأميركية تحذيرا أمنيا جديدا السبت، تخبر فيه رعاياها بعدم التوجه إلى مطار كابل دون تعليمات فردية من ممثل الحكومة الأميركية. ورفض المسؤولون الإدلاء بمزيد من التفاصيل حول تهديد داعش لكنهم وصفوه بأنه خطير، وقالوا إنه لم تكن هناك هجمات مؤكدة حتى الآن.

يشار إلى أن الوقت ينفد قبل الموعد النهائي الذي حددته إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن في 31 أغسطس لسحب معظم القوات الأميركية المتبقية من أفغانستان. ولم يلتزم الرئيس الأميركي ليل الجمعة بتمديد المهلة.

ويواجه بايدن انتقادات متزايدة لأن مقاطع مصورة أظهرت الهرج والمرج والعنف من حين لآخر خارج مطار كابل، بينما يرسل الأفغان الخائفون من بطش طالبان نداءات يائسة بألا يتم تركهم.

المصدر: أسوشيتد برس

شاهد أيضاً

من هم المسيحيّون؟ رحلة عبر الطّوائف والانقسامات

بقلم: حسن إسميك- النهار العربيالشرق اليوم– “المسيحي”، بأسط التعريفات، هو أي شخص يؤمن بأن يسوع …