الرئيسية / عربي دولي / حول تشكيل الحكومة اللبنانية..استمرار المباحثات بين عون وميقاتي بإيجابية

حول تشكيل الحكومة اللبنانية..استمرار المباحثات بين عون وميقاتي بإيجابية

الشرق اليوم- ذكر مكتب الإعلام في الرئاسة اللبنانية، في بيان، مساء اليوم الخميس، أن الرئيس ميشال عون، ما زال مستمرا في التعاطي مع الرئيس المكلف، نجيب ميقاتي، بانفتاح وإيجابية.

أفاد البيان، أن الرئيس عون التزم طوال اللقاءات التي عقدها مع ميقاتي بالنقاط التي تم الاتفاق عليها منذ اللقاء الأول، وهي النقاط المتفق عليها مع الجميع سابقا كأساس لتشكيل الحكومة.

ومن بين تلك النقاط، الشروط الواجب توافرها أو المعايير في توزيع الحقائب الوزارية على الطوائف والكتل، بعدالة ومساواة، بحسب ما تقتضيه مصلحة لبنان واللبنانيين، وما يفرضه الدستور والميثاق في البلاد.

ونفى البيان طلب الرئيس اللبناني تسعة أو عشرة وزراء، حيث لم يطلب ميشال عون الثلث المعطل، وهو يدرك هذا الأمر من خلال المحادثات مع ميقاتي.

وشدد البيان على أن ميشال عون لم يقدم إلى ميقاتي أي اسم حزبي لتولي حقيبة وزارية أو أكثر، وكل الأسماء التي تم عرضها تتمتع بالخبرة والكفاءة المناسبة للوزارات المرشحة لها، موضحا أن عون يتعاطى مع الرئيس المكلف بانفتاح كامل وإيجابية.

ولفت البيان الإعلامي للرئاسة اللبنانية إلى أن الرئيس ميشال عون يريد تأمين ولادة حكومة جديدة يرضى عنها اللبنانيون، وتلاقي دعم المجتمع الدولي، في آن واحد، حيث قدم لنجيب ميقاتي كل التسهيلات الممكنة دون التوقف عند حقيبة أو اسم.

المصدر: سبوتنيك

شاهد أيضاً

الأمم المتحدة تؤكد أن إسرائيل تعرقل إيصال الوقود إلى مستشفيات غزة

الشرق اليوم- أكد مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في فلسطين، اليوم الأحد، أن القوافل …