الرئيسية / أخبار العراق / الكاظمي: معركة العراق ضد الفساد “طويلة”

الكاظمي: معركة العراق ضد الفساد “طويلة”

الشرق اليوم- قال رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، اليوم الاثنين: إن معركة العراق ضد الفساد طويلة، وقد تكون أكبر من المعركة ضد تنظيم “داعش”، ودعا الجميع إلى التكاتف فيها.

وأشاد الكاظمي في جلسة للحكومة العراقية، عقدت في محافظة نينوى، بتاريخ المحافظة وتنوعها، وبما شهدته من تضحيات في القتال ضد تنظيم “داعش”.

وقال: “هنا على هذه الأرض الحبيبة، شهد العالم سفراً من التضحيات من كل أبناء شعبنا، دفاعاً عن هوية نينوى، وعن عراقيتها، وعن أصالتها، رافضين أن تكون هذه المدينة العظيمة أسيرة الإرهاب والرجعية. وانتصر العراقيون على الإرهاب”.

وقال: “يؤسفنا جداً أن نرى نينوى ما زالت تعاني من مشكلات خدمية وعمرانية”، وأقر بأن “الفساد وسوء الإدارة من العوامل التي تسببت بسقوط المحافظة بيد عصابة (داعش)”.

وأضاف: “لقد حاربنا الفساد ما استطعنا، وأنا أعرف أن كل العراقيين وأهل الموصل (مركز محافظة نينوى) دعمونا في الحرب ضد الفساد، لكن المعركة طويلة، وقد تكون أكبر من معركة (داعش)، وتحتاج إلى تكاتفنا معاً”.

وذكرأضاف: “لقد شكلنا لجنة خاصة لإعمار الموصل، ووجهنا بوضع خريطة طريق وخطة عمل سريعة لمعالجة المشاكل التي تعاني منها المحافظة، وبدأنا العمل أيضاً في مشاريع استراتيجية مهمة في المحافظة، منها مطار الموصل، ومحطة القطارات”.

ودعا خلال الاجتماع جميع الوزراء للقيام بزيارات منتظمة إلى نينوى للوقوف على مشاكلها ووضع حلول فاعلة وسريعة لها وتقديم كل الإمكانيات للجنة إعمار الموصل كي تنجح في مهمتها.

المصدر: صحيفة الشرق الأوسط

شاهد أيضاً

السوداني يستقبل رئيس التجمع الديمقراطي في مجلس النواب الأمريكي

الشرق اليوم– استقبل رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، أمس الأربعاء، في مقرّ إقامته …