الرئيسية / أخبار العراق / العراق: اعتقال عدد من قيادات تنظيم “داعش” في نينوى

العراق: اعتقال عدد من قيادات تنظيم “داعش” في نينوى

الشرق اليوم- أعلنت وكالة الاستخبارات العراقية، في بيان اليوم الأحد، اعتقال سبعة “إرهابيين خطيرين” من قيادات  تنظيم داعش في محافظة نينوى شمالي البلاد، وفقا لما ذكرت وسائل إعلام محلية.

وأوضحت وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية أنه “من خلال الجهود المتميزة في متابعة عناصر عصابات داعش الإرهابية من قبل وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية، تمكن رجال الوكالة بعملية استخبارية نوعية من إلقاء القبض على 7 إرهابيين صادرة بحقهم مذكرات قبض وفق المادة ٤ إرهاب لوجود معلومات مؤشرة بحقهم من العناصر القيادية الخطرة في عصابات داعش الإرهابية”.

ولفت البيان إلى أنه “وبعد إجراء التحقيق معهم اعترفوا بأنهم عملوا مع هذه العصابات الإجرامية تحت كنى أبو أنس، أبو سفيان، أبو زينة، أبو سيف، أبو فهد، أبو مجاهد، حيث جرى اتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم وفق القانون”.

وكان العراق قد أطلق، أمس السبت، عملية أمنية واسعة ضد بقايا تنظيم داعش، شمالي محافظة بغداد.

وأفادت خلية الإعلام الأمني، في بيان، بأنّ العملية التي انطلقت وفقاً لمعلومات استخبارية دقيقة، تستهدف تعقب عناصر تنظيم داعش في مناطق شمالي العاصمة بغداد.

وأضاف بيان خلية الإعلام الأمني، أن العملية التي بدأت، صباح أمس السبت، بالتوقيت المحلي، ويشار فيها قيادة عمليات بغداد، وتساندها القوات الجوية وطيران التحالف الدولي لمحاربة داعش، فضلاً عن عناصر الشرطة الخاصة والشرطة الاتحادية.

ولم تكشف القوات العراقية، دوافع إطلاق العملية، ولكنها تأتي في خضم تزايد الهجمات التي تطال أبراج الكهرباء في العراق، من شماله إلى جنوبه.

المصدر: الحرة

شاهد أيضاً

السوداني يفتتح مصنع الصبّ المستمر في الشركة العامة للصناعات الفولاذية

الشرق اليوم– يفتتح رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الأربعاء، مصنع الصبّ المستمر …