الرئيسية / الرئيسية / لليوم الثالث.. انقطاع الاتصالات بين الكوريتين (الشمالية والجنوبية)

لليوم الثالث.. انقطاع الاتصالات بين الكوريتين (الشمالية والجنوبية)

الشرق اليوم- قال مسؤولون في وزارتي الوحدة والدفاع الكوريتين الجنوبيتين، اليوم الخميس: إن بيونغ يانغ، لليوم الثالث على التوالي، لا ترد على اتصالات سيئول، وذلك احتجاجا على بدء تدريبات عسكرية بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة.

وذكرت المسؤولون: أن الجانب الكوري الشمالي لم يرد على المكالمات الهاتفية اليومية عبر خطوط الاتصال والخطوط العسكرية الساخنة في الساعة التاسعة صباحا.

علما بأن الكوريتين كانتا مرتبطتين بمكالمات هاتفية منتظمة “عبر خطوط الاتصال والخطوط العسكرية الساخنة في الأسبوعين الماضيين بعد استعادة قنوات الاتصال بين الكوريتين في يوم 27 يوليو الماضي منذ 13 شهرا في يونيو العام الماضي”.

إلا أن تطورا جديدا حصل في علاقات البلدين، حيث أعلن أن الشمال لم يستجب “لاتصالات كوريا الجنوبية منذ بعد ظهر يوم الثلاثاء في أعقاب بدء تدريبات فريق إدارة الأزمات بين سيئول وواشنطن التي تعتبر تدريبات تمهيدية وتسبق التدريبات الرئيسية المشتركة المقرر انطلاقها الأسبوع المقبل”.

وكانت كوريا الشمالية قد حذرت “جارتها الجنوبية من أزمة أمنية مع إصدار سلسلة من التصريحات الغاضبة مؤخرا”.

وقال نائب رئيس اللجنة المركزية في حزب العمال الحاكم لكوريا الشمالية كيم يونغ تشول، في بيان: “إن كوريا الشمالية ستجعل الجنوب يدرك في كل لحظة ماهية الخيار الخطير الذي اتخذه، وطبيعة الأزمة الأمنية الخطيرة التي سيواجهها بسبب اختياره الخاطئ”.

وصرّح مسؤول في هيئة الأركان المشتركة للقوات المسلحة الكورية الجنوبية بأن “الجيش يراقب عن كثب تحركات كوريا الشمالية تحت التعاون الوثيق بين السلطات العسكرية الكورية والأمريكية مع الحفاظ على الاستعداد الدفاعي القوي”، مؤكدا عدم رصد أي أنشطة غير عادية حتى الآن.

المصدر: روسيا اليوم

شاهد أيضاً

كيف انكسر “مخلب النسر” الأمريكي في إيران؟

الشرق اليوم- رافق سوء الحظ خطة “مخلب النسر” الأمريكية لتحرير الرهائن في إيران في أبريل …