الرئيسية / عربي دولي / الرئيس اليمني يدعو لتوحيد صف القوى الوطنية واستكمال “اتفاق الرياض”

الرئيس اليمني يدعو لتوحيد صف القوى الوطنية واستكمال “اتفاق الرياض”

الشرق اليوم- رفض الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، اليوم الثلاثاء، استنساخ التجربة الإيرانية في بلاده عبر الميليشيات الحوثية، وجاء ذلك خلال ترؤسه اجتماعاً لمجلس الدفاع الوطني في الرياض.

وشدد هادي على توحيد صف القوى الوطنية واستكمال تنفيذ “اتفاق الرياض” إلى جانب اتخاذ التدابير اللازمة لإنقاذ الاقتصاد المتهاوي.

واستعرض الرئيس اليمني خلال الاجتماع مستجدات الأوضاع على الساحة الوطنية بجوانبها السياسية والاقتصادية والميدانية والمعيشية وفرص السلام والمساعي الإقليمية والدولية، وجدد رغبة الحكومة الشرعية الدائمة نحو السلام ومواقفها الواضحة والصريحة في هذا الصدد وتجاوبها وتفاعلها الدائم مع كل مبادرات السلام الرامية لحقن الدماء وإنهاء انقلاب الميليشيات الحوثية الإيرانية وتبعاتها الكارثية على اليمن والمنطقة بصورة عامة.

يأتي ذلك في وقت تواصل فيه الميليشيات الحوثية هجماتها المكثفة باتجاه مدينة مأرب حيث ترفض دعوات التهدئة الأممية ومقترحات السلام، بالتوازي مع استمرار الخلاف مع المجلس الانتقالي الجنوبي وتعثر عودة الحكومة إلى العاصمة المؤقتة عدن لجهة المخاوف الأمنية المرتبطة بعدم تنفيذ الشق الأمني والعسكري من “اتفاق الرياض”.

في حين يأمل المجتمع الدولي أن ينجح المبعوث الأممي الجديد في التوصل إلى تسوية للأزمة اليمنية.

المصدر: صحيفة الشرق الأوسط

شاهد أيضاً

السودان: تحذير أممي من مجاعة وشيكة في دارفور

الشرق اليوم– حذرت وكالة الأغذية التابعة للأمم المتحدة، أمس الجمعة، جميع الأطراف المتحاربة في السودان …